عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

منتخب قطر يفوز على الأردن ويتوج بكأس آسيا 2023 للمرة الثانية على التوالي

توج المنتخب القطري الأول لكرة القدم، بكأس أمم آسيا 2023 ، للمرة الثانية على التوالي، بعدما تغلب على نظيره الأردن، بنتيجة 1/3 في النهائي الذي أقيم على ملعب استاد "لوسيل".



 

وفاز منتخب قطر بالنسخة رقم 18 من البطولة، بثلاثة أهداف سجلهم أكرم عفيفي من ضربات جزاء عند الدقائق 21 و73 و90+5 ، فيما سجل يزن النعيمات هدف الاردن الوحيد عند الدقيقة 67 من عمر اللقاء.

 

و استغل "العنابي" القطري، عاملي الأرض والجمهور، في النهائي الثالث في تاريخ بطولة كأس آسيا الذي يشهد تواجد العرب في المركزين الأول والثاني، حيث كانت الأولى في نسخة عام 1996 التي أقيمت في الإمارات، وتوج باللقب المنتخب السعودي بعد الفوز على نظيره الإماراتي بركلات الترجيح 2/4، بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي، والمرة الثانية عام 2007 عندما تغلب العراق على السعودية بهدف دون رد.

 

هذه النسخة ، تأهل المنتخب القطري للنهائي بعدما تخطى منتخب إيران بنتيجة 2/3، في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد الثمامة، وكذلك المنتخب الأردني الذي تخطى نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 0/2 على ملعب استاد أحمد بن على، في مباراتي الدور نصف النهائي بكأس آسيا.

 

وسطر منتخب الأردن تاريخًا كبيرًا ببلوغه نهائي كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه، وبأداء أكثر من رائع حصد الميداليات الفضية، فيما توج المنتخب القطري باللقب الثاني على التوالي، حيث كان اللقب الأول في النسخة الماضية عام 2019 بعد فوزه على اليابان 1/3.

 

ويضم المنتخب القطري 26 لاعبًا في قائمته، وهم:

 

أحمد فتحي (مصري) - أحمد علاء الدين (مصري) - عبد الرحمن محمد مصطفى (مصري) - مصطفى مشعل (مصري) - طارق سليمان (مصري) - مشعل برشم (سوداني) - المعز علي (سوداني) - عبد العزيز حاتم (سوداني) - بوعلام خوخي (جزائري) - حسن الهيدروس (جزائري) - أكرم عفيفي (تنزاني) - بسام الراوي (عراقي) - محمد وعد (عراقي) - بيدرو ميغيل (برتغالي) - لوكاس مينديز (برازيلي).

 

ويلعب 12 لاعبًا فقط بقميص العنابي يحملون الأصول القطرية وهم: سعد الشيب - صلاح زكريا - المهدي علي - سلطان البريك - همام الأمين - جاسم جابر - خالد محمد - علي أسد - أحمد الجانحي - إسماعيل محمد - خالد منير - يوسف عبد الرزاق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز