عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

اليمن وتركيا يبحثان العلاقات الثنائية ومستجدات الأوضاع في المنطقة

اليمن وتركيا
اليمن وتركيا

   بحث رئيس مجلس النواب اليمني، الشيخ سلطان البركاني، مع السفير التركي لدى اليمن، مصطفى بولات، العلاقات الثنائية بين البلدين ومستجدات الأوضاع في المنطقة والجهود المبذولة لإحلال السلام في اليمن، وتنسيق المواقف إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز العلاقات البرلمانية.



 

وذكرت قناة (اليمن) الفضائية، اليوم الاثنين، أن رئيس مجلس النواب ثمن، خلال اللقاء، المواقف التركية الداعمة للشرعية الدستورية في اليمن، وجهود إنهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة، إضافة إلى إسهاماتها المقدرة من أجل تخفيف المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني. 

واستعرض رئيس مجلس النواب مجمل الأوضاع في اليمن في ظل انقلاب الميليشيات الحوثية على السلطة الشرعية، وخطورة استمرار الانتهاكات الجسيمة والجرائم الحوثية المروعة، والحصار الغاشم على محافظة تعز، منذ تسع سنوات، مؤكدًا أن ممارسات الميليشيات منذ انقلابها على الدولة لا تختلف عن ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، من قصف الأحياء السكنية، وقتل المدنيين بمن فيهم الأطفال والنساء، وتدمير المنازل، والاختطاف والإخفاء القسري.

من جانبه، أكد السفير التركي أن بلاده تقف دائمًا إلى جانب أمن واستقرار ووحدة ورخاء اليمن، مجددًا دعم بلاده للشرعية في اليمن واعتزازه بالعلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز