عاجل
السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل..تاريخ مواجهات الزمالك والإسماعيلي قبل مواجهة الأثنين المقبل

الزمالك والإسماعيلي
الزمالك والإسماعيلي

الزمالك والإسماعيلي..يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات السابعة مساء اليوم، الاثنين المقبل الموافق 19 فبراير، لمتابعة اللقاء المهم الذي يجمع الزمالك مع الاسماعيلي باستاد الإسماعيلية، ضمن منافسات الأسبوع ال 13 بمسابقة الدوري المصري



 

مباراة الزمالك والإسماعيلى واحدة من أهم مواجهات الكرة المصرية عبر التاريخ، سواء فى بطولة الدوري العام أو كأس مصر، ومن الصعب تحديد نتيجتها إلا بعد صافرة نهاية اللقاء، فى قمة جديدة بالكرة المصرية لن تخلو من الإثارة والمتعة الكروية كعادة اللقاءات السابقة

 

وقبل المواجهة المرتقبة تلقي بوابة روزاليوسف الضوء فى السطور التالية والتقرير التالي إبرز و أهم المعلومات عن المباراة المرتقبة..

 

الزمالك والإسماعيلى 

 

1_ تقابل الزمالك من قبل مع الإسماعيلي في 143 مباراة، في مختلف البطولات، حقق خلالها الفوز فى 74 مباراة، بينما حقق الإسماعيلي الفوز فى 35 مباراة للدراويش، وحسم التعادل 34 مباراة.

 

2_ التقي الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من قبل مع نظيره فريق الإسماعيلي في 143 مباراة، بمختلف البطولات، حقق خلالها الفارس الأبيض الفوز فى 74 مباراة، بينما حقق الدراويش الفوز فى 35 مباراة ، وحضر التعادل فى 34 مباراة.

 

3_ فى دوري 6 أكتوبر، أقيمت المباراة الأولى بين الفريقين فى موسم 1973 ونجح الزمالك فى الفوز بها بهدف دون مقابل أحرزه عمر النور..

 

4_ فى كأس الاتحاد المصري التقى  الزمالك مع الإسماعيلي  فى مباراتين في موسم 1990/1989 ونجح الزمالك فى الفوز بهدف دون رد لطارق يحيى، قبل أن يكرر الفوز بهدفين مقابل هدف أحرزهما منتصر الجدي وأحرز للإسماعيلي أحمد العجوز.

 

5_ تقابل الفريقان فى كأس مصر 20 مباراة، فاز الزمالك فى 16 لقاء، وفاز الإسماعيلي في مباراتين، وتعادل الفريقان فى مباراتين وفاز فيهما الزمالك بضربات الجزاء، وأحرز الزمالك 46 هدافا وتلقت شباكه 13.

 

6_يتصدر قائمة هدافى الفريقين عبد الحليم على الذي سجل 8 أهداف فى تاريخ مواجهات  الزمالك والإسماعيلي  فى الدوري الممتاز.

 

7_بينما يتصدر صلاح أبو جريشة قائمة هدافى فريق الإسماعيلي فى مرمي الزمالك برصيد 5 أهداف.

 

8_ عبد الواحد السيد هو أكثر اللاعبين مشاركة فى لقاءات الزمالك والإسماعيلي، حيث شارك فى 19 مباراة.

 

9_أكبر فوز فى تاريخ مواجهات الزمالك مع الإسماعيلي كان موسم 1995 – 1996، حينما فاز الفارس الأبيض على الإسماعيلي بنتيجة 5-2، كما فاز الزمالك على الإسماعيلي بنتيجة 3- صفر موسم 2014-2015.

 

10_بينما كان أكبر فوز لفريق الدراويش على الزمالك بنتيجة 5-3 وذلك موسم 1956-1957.

 

الخلافات والاتهامات تضرب الزمالك بعد الخسارة أمام الإسماعيلي

 

11_اخر لقاء بين الفريقين بالدوري كان في 13 مايو 2023وشهد تفوق الإسماعيلي بهدفين لهدف سجل هدفي الأسماعيلي ياو أنور في الدقيقة 19 ومحمد أشرف روقا في الدقيقة 57 بالخطأ في مرماه بينما سجل هدف الزمالك إبراهيم نداي في الدقيقة 38

 

12_آخر لقاء جمع الفريقين فى الكأس كان يوم 15 أغسطس 2022 في دور الثمانية، وحسمها الزمالك بهدف نظيف فى كأس مصر سجله أحمد سيد زيزو من ركلة جزاء.

 

13_تنقل قناة أون تايم سبورتس حصريا مباراة الزمالك والاسماعيلى في الدوري المصري فى وجود استوديو تحليلى يضم كوكبة من نجوم الكرة المصرية…

 

14_تبلغ القيمة التسويقية للزمالك 22.15 مليون يورو، بينما تساوى القيمة التسويقية للإسماعيلى 5.58 مليون يورو.

 

15_ويحتل الفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك المركز الـ12 في جدول ترتيب دوري المصري، برصيد 11 نقطة، بعد شارك في 8 لقاءات، بواقع 3 فوز، وخسارة فى 3 مواجهات، وحضر التعادل في مواجهتين.

 

فيما ويقع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي فى المركز الـ 15 بجدول ترتيب الدوري برصيد 8 أهداف.

 

16_أعلن مسؤولي الزمالك التعاقد مع كل من  عبد الله السعيد من بيراميدز، محمد شحاتة من طلائع الجيش، ناصر ماهر من فيوتشر، أحمد حمدى لاعب مونتريال الكندى، الفلسطينى ياسر حمد، مهاب ياسر من الداخلية، محمد عاطف من طنطا، بالإضافة إلى زياد كمال من إنبى، الأوغندى موتيابا، وعودة سيف فاروق جعفر

 

17_صفقات الإسماعيلي الجديدة نجح مسؤولى النادي الإسماعيلي في ضم مجموعة مميزة من اللاعبين هم هشام محمد، وإريك تراوري، وأحمد الشيخ وعبدالكريم مصطفى، وحاتم سكر، وعلي الملواني، وعبدالرحمن الدح، والكونغولي موزيس مهاجم مواليد 2005.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز