عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الأعلى للثقافة" يعلن منح تفرغ للمبدعين المصريين لعام 2024/2025

المجلس الأعلى للثقافة
المجلس الأعلى للثقافة

يعلن المجلس الأعلى للثقافة عدد من منح التفرغ في مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية والإنسانية.



 

يتقدم طالب المنحة بالمستندات الآتية: طلب الحصول على منحة التفرغ، وسيرة ذاتية وبيان بأعماله في مجال إبداعه، وتصور محدد يتضمن خطة واضحة لمشروع تفرغه بما يجعله جديرًا بالمنحة وقابلًا للتنفيذ خلال مدة التفرغ، وألا يكون المشروع حاصلًا على منحة أخرى أو جوائز ولم يسبق نشره أو عرضه.

 

ثلاثة كتب بعناوين مختلفة من أحدث إصداراته في مجال الآداب والعلوم الاجتماعية والإنسانية، وكتابة المشروع الجديد والسيرة الذاتية, و"بالنسبة للسادة المتقدمين للتجديد عليهم تقديم ماتم إنجازه من مشروع تفرغهم الذي حصل من آجله على التفرغ".

 

في مجال الفن التشكيلي والخط العربي التقدم بطلب وسيرة ذاتية وصور ملونه من أحداث ما تم انتاجه خلال السنوات الثلاث الأخيرة، على أسطوانة مدمجة CD بنظام "Word" بجانب النسخة الورقية وبالنسبة للمتقدمين للتجديد تقديم ماتم إنجازة من مشروع تفرغهم الذي حصل من اجله على منحة التفرغ.

 

شروط عامة:

أن يكون متمتعاً بالجنسية المصرية، أن يكون مقيماً بجمهورية مصر العربية خلال مدة المنحة، وبالنسبة للعاملين بالحكومة أو القطاع العام يجب إحضار موافقة جهة العمل على التقدم لمنحة التفرغ المقدمة من وزارة الثقافة معتمده وممهورة بخاتم شعار الجمهورية, ولا يٌعتد بالإجازات الخاصة.

 

تقدم الطلبات شخصياً ويتم ملء الاستمارة الخاصة بذلك وخطة المشروع لجميع الراغبين في التقديم للمنحة "في ملف خاص مستوفيًا جميع الاوراق والمستندات المطلوبة" ابتداء من الأحد الموافق 18/2/2024 إلى الخميس الموافق 7/3/2024, وتٌقدم الأعمال إلى الإدارة العامة لمنح التفرغ الكائنة بالعنوان التالي: 44 ش المساحة بالدقي - الجيزة.

 

 ويتقاضى كل من يحصل على منحة التفرغ قيمة مالية شهرية ابتداء من تاريخ استلامة المنحة بالإدارة طبقا للدرجات التي يحصل عليها بالنسب المقررة التي نصت عليها المادة 24 من لائحة نظام التفرغ.

لا تٌقبل الطلبات لمن سبق "حصوله" على منحة تفرغ لمدة أربع سنوات متصلة أو منفصلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز