عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أمين "البحوث الإسلامية" يبحث مع وفد من مركز نور سلطان بكازاخستان التعاون المشترك في مجال الحوار بين الأديان

   بحث الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عياد، مع بولاط سارسينباييف رئيس مجلس إدارة مركز نور سلطان نازارباييف لتنمية الحوار بين الأديان والحضارات بجمهورية كازاخستان، محاور العمل المشتركة بين الجانبين. وأكد عياد أن هذا التعاون المشترك له أهمية كبيرة خاصة في هذا التوقيت الحالي لأنه يتوافق مع رؤية ودور الأزهر الشريف وقطاعاته المختلفة في إحياء منظومة الحوار والتعاون المتبادل مع الجميع بما يحقق رسالة الأزهر ورؤيته في هذا الشأن، مضيفًا أن الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر يولي اهتمامًا خاصًا بمثل هذه الفعاليات والأنشطة المشتركة التي تحقق الألفة والمحبة بين الجميع، وتنمي الحوار بين الشعوب وترسخ للسلم المجتمعي وتحقق أهداف العيش المشترك بين الجميع.



وبحسب بيان صادر عن المجمع اليوم تناول اللقاء سبل تنفيذ أوجه التعاون المقرر بالتنسيق بين الأزهر الشريف ومركز نزارباييف لتنمية الحوار بين الأديان والحضارات في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين، وذلك من خلال إقامة الفاعليات العلمية والحوارية المباشرة والافتراضية بين ممثلي الجهتين، فضلًا عن بحث إعداد مجموعة من المشروعات المشتركة التي تخدم قضة الحوار.

من جهتهم عبر أعضاء الوفد عن تقديرهم للدور الأزهري بقيادة فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والذي يحمل على عاتقه غرس قيم السلام والتعايش المشترك والحوار بين الجميع. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز