عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الإيسيسكو وكازاخستان تبحثان مستجدات التعاون في مجالات التربية والعلوم والثقافة

الإيسيسكو
الإيسيسكو

   بحث الدكتور سالم بن محمد المالك المدير العام لمنظم العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، خلال لقائه اليوم الثلاثاء، مع سوليكول سيلوكيزي سفيرة جمهورية كازاخستان لدى المملكة المغربية المندوبة الدائمة لبلادها لدى الإيسيسكو، مستجدات التعاون بين المنظمة وكازاخستان في مجالات التربية والعلوم والثقافة.



وثمن الدكتور المالك ، خلال اللقاء الذي عٌقد بمقر الإيسيسكو في الرباط، الشراكة القائمة بين المنظمة وكازاخستان في المجالات ذات الاهتمام المشترك، مؤكدا حرصه على تطويرها، من خلال التعاون في تنفيذ مجموعة من البرامج والمبادرات في كازاخستان وغيرها من الدول الأعضاء. 

وتطرق اللقاء إلى مناقشة مستجدات التعاون بين الإيسيسكو وكازاخستان، وفي مقدمتها إصدار كتاب يتضمن الأبحاث العلمية المشاركة في المؤتمر الدولي "الفارابي وإسهاماته عبر التاريخ الإنساني"، الذي احتضنه مقر المنظمة في شهر أكتوبر 2023، ونظمته الإيسيسكو بشراكة مع وزارة خارجية كازاخستان ممثلة في سفارتها بالرباط.

  وتم بحث ترتيبات قيام إرلان كارين، مستشار الدولة بجمهورية كازاخستان، بزيارة خاصة إلى مقر الإيسيسكو، لتطوير الشراكة بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز