عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مفتي الجمهورية يبحث مع وزير الأوقاف الجزائري سبل تعزيز التعاون الثنائي

مفتي الجمهورية يبحث مع وزير الأوقاف الجزائري
مفتي الجمهورية يبحث مع وزير الأوقاف الجزائري

حث مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، مع وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائرية الدكتور يوسف بلمهدي، سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال الشأن الديني.



 

جاء ذلك خلال لقاء الوزير الجزائري، اليوم الاثنين، بمقر وزارة الأوقاف الجزائرية مع مفتي الجمهورية في إطار زيارته للجزائر للمشاركة في افتتاح "جامع الجزائر".

 

وأهدى وزير الأوقاف الجزائري للمفتي النسخة الكاملة لأعمال الملتقى الدولي للمذهب المالكي في نسخته الخامسة عشرة، ومصحف رودوسي بالخط الجزائري، وموسوعة العمارة الإسلامية في الجزائر، ونسخ من مصحف الجزائر بطريقة برايل.

 

وكان فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية قد شارك أمس الأحد، في الافتتاح الرسمي لجامع الجزائر، وذلك بحضور الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، ورئيس الحكومة نذير العرباوي، وكبار رجال الدولة الجزائرية، وبمشاركة كبار الشخصيات الدينية وسفراء الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي المعتمدين في الجزائر.

 

ويعد جامع الجزائر أحد المشروعات العملاقة التي حظيت باهتمام كبير من الدولة الجزائرية، حيث يضم الجامع مركزًا ثقافيًا وقاعات لتنظيم المؤتمرات وجامعة ومكتبة كبرى، ويمتد على مساحة 30 هكتارا “300 ألف متر”، ويضم مصلى يسع أكثر من 120 ألف مصل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز