عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قرار عاجل من جهات التحقيق في واقعة طالبة العريش "نيرة الزغبي"

الطالبة المتوفاة
الطالبة المتوفاة

أكد أحمد سلامة، محامي نيرة الزغبي طالبة العريش التي توفيت جراء تناولها مادة سامة غير معلومة داخل السكن الجامعي، أن جهات التحقيق أمرت بتشريح الجثمان لبيان سبب الوفاة.



 

وأضاف في تصريحات خاصة أن الطبيب الشرعي توجه لمقابر قرية ميت طريف التابعة لمركز دكرنس، في محافظة الدقهلية، مسقط رأس المتوفاة، لأخذ العينات اللازمة من الجثمان، وذلك وسط حراسة أمنية مشددة.

 

وأكد محامي طالبة العريش، أن التحقيقات مازالت مستمرة من قبل المحامي العام، وذلك لمعرفة ملابسات وفاة الفتاة.

 

وفي تصريحات تليفزيونية سابقة، فجر محامي أسرة طالبة العريش، مفاجأة بعدما أكد أن قطة احتست من الكوب الذي تناولت منه الفتاة العصير، ونفقت في الحال، مؤكدا أن الأسرة لا ترفض تشريح جثمان الفتاة إن استدعى التحقيق ذلك، لرغبتهم في القصاص لابنتهم.

 

وأشار إلى أن الفتاة اتصلت بوالدتها وأخبرتها أنها تشعر بتعب في معدتها، ووصفت لها الأم نوع دواء لتخفيف الآلام، وبعدها فوجئوا بتدهور حالتها ووفاتها.

 

ولفظت فتاة تدعى نيرة صلاح الزغبي، 19 عامًا، طالبة بالفرقة الأولى بكلية الطب البيطري جامعة العريش، بعد تناولها مادة سامة غير معلومة، داخل السكن الجامعي.

 

وكشف التقرير الطبي الصادر من مستشفى العريش حضور المريضة نيرة صلاح محمود عبد الرازق، 19 سنة، أنثى، إلى الاستقبال مصابة باضطراب بدرجة الوعي، وهبوط حاد بضغط الدم، ونبض ضعيف.

 

وبيّن التقرير الطبي، أن الأعراض ناتجة عن ادعاء تناول مادة سامة غير معلومة المصدر والكمية، وتم عمل الإسعافات الأولية للمريضة ودخول العناية المركزة لإعطاء الأدوية المناسبة.

 

ودشن أصدقاء الفتاة المتوفاة هاشتاج على مواقع التواصل الاجتماعي، كشفوا خلاله تعرضها لابتزاز وتشهير من قبل زميلتها بالسكن، بعدما التقطت لها صورًا أثناء وجودها بدورة المياه، وهددتها بالاشتراك مع زميلها، بفضحها إذا لم تعتذر لها، وذلك على إثر خلافات بين الطرفين.

 

وأكد أصدقاء المتوفاة، أن ما تعرضت له نيرة الزغبي من ضغوط وابتزاز من قبل زميلتها وصديقها، دفعها للتخلص من حياتها، مطالبين بالقصاص لها.

 

وكانت وزارة الداخلية، قد أصدرت بيانًا عاجلًا بشأن الطالبة نيرة الزغبي، ذكرت فيه أنها قررت إيقاف والد الطالبة شروق، الذي يعمل رائد شرطة، حتى انتهاء التحقيقات حرصًا على نزاهتها.

 

وأنهت وزارة الداخلية فحص موقف الطالبة ش. أ.، وخمسة من زملائها، ومشرفة المدينة الجامعية، وأحد أصدقاء الطالبة نيرة صلاح، بحسب وصف البيان، مشيرة إلى إعداد ملفٍ شامل لعرضه على النيابة العامة، لكشف ملابسات واقعة “انتحار طالبة العريش”.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز