عاجل
الخميس 30 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الثلاثاء 5 - 03 - 2024 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| حقيقة مشاجرة كولر وكهربا وأزمة حسام حسن وصلاح

حقيقة مشاجرة كولر وكهربا وأزمة حسام حسن وصلاح وموعد قرعة الكونفدرالية ودوري أبطال إفريقيا. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الثلاثاء 5 - 03 - 2024، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 5 - 03 - 2024

 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الثلاثاء 5 - 03 - 2024: حقيقة مشاجرة كولر وكهربا وأزمة حسام حسن وصلاح وموعد قرعة الكونفدرالية ودوري أبطال إفريقيا.

 

أخبار الاهلي

 

مشاجرة كولر وكهربا

 

كشف الإعلامي أحمد شوبير، حقيقة ما تردد بشأن حدوث مشاجرة بين السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وبين محمود كهربا خلال مران الفريق. وقال نجم القلعة الحمراء الأسبق خلال برنامجه مع شوبير المذاع على محطة أون سبورتس اف ام، إن ما انتشر بالأمس بشأن وقوع شجار بين كولر وكهربا أدى إلى استدعاء خالد بيبو مدير الكرة بالأهلي لأمن النادي وطرد كهربا خارج أسوار القلعة الحمراء مجرد شائعات ليس لها أي أساس من الصحة. وأضاف: "كما ذهب البعض للتأكيد بأن الخطيب قد اتخذ قرار بتجميد كهربا إثر مشاجرته مع كولر... والأسوأ من خروج الشائعات هو ترديدها من قبل بعض الرموز المعروفين، ونسب خروج تلك الشائعات لي والادعاء بأني من كشفت عن تفاصيل تلك المشاجرة خلال برنامجي الصباحي". وتابع: "على الرغم من اني على علم بأن لم يكن هناك أي خلاف بين كهربا وكولر إلا أنني تواصلت مع خالد بيبو، الذي أكد لي أن هناك خلاف بين كولر وكهربا داخل عقول المرضى فقط". وأشار شوبير أن سبب خروج تلك الشائعات معروف، وهو وجود مباراة هامة بين المارد الأحمر والزمالك، وخروج تلك الشائعة يهدف إلى خلق حالة من عدم الاستقرار بين صفوف الأهلي. وأتم: "وكما خرج شائعة تخص الأهلي خرجت أيضًا شائعة تخص الزمالك ليس لها أى أساس من الصحة، لأن البعض لا يمكنهم التوقف عن خلق الشائعات وترويجها قبل المباريات الكبرى".

 

أخبار عالمية

 

موعد قرعة الكونفدرالية ودوري أبطال إفريقيا

 

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن إقامة قرعة الكونفدرالية ودوري أبطال إفريقيا يوم الثلاثاء المقبل الموافق 12 مارس. لتكون قرعة كأس الكونفدرالية الساعة 2 ظهرا، أما قرعة دوري أبطال أفريقيا فتقام الساعة 3 عصراً بتوقيت القاهرة.  

 

أخبار المنتخب

 

أزمة حسام حسن وصلاح

 

كشف إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، عن وجود أزمة في التواصل بين حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، ومحمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي وقائد الفراعنة. وقال الكومي في تصريحات تليفزيونية، "جهاز المنتخب بقيادة حسام وإبراهيم لم يستطع حتى الآن التواصل مع محمد صلاح ". وأضاف "حتى الآن لم يحدث أي اجتماع بين حسام حسن ومحمد صلاح، ولا يوجد أي خلاف بين الطرفين ووزير الرياضة سيعقد جلسة بين الطرفين لتهيئة الأجواء في المنتخب".

 

أخبار ألعاب أخرى

 

كأس العالم للخماسي الحديث

 

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء منافسات اليوم الأول من كأس العالم للخماسي الحديث للرجال والسيدات، والتي تقام على ملاعب الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس من اليوم وحتى العاشر من شهر مارس الجاري حيث تفتح البطولة اليوم بتصفيات فردي السيدات.

 

7 أحداث رياضية للكيك بوكسينج

 

حصل الاتحاد المصري للكيك بوكسينج برئاسة محمد صبيح على موافقة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على إقامة 7 أحداث رياضية لتقام تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة. ووافق الدكتور أشرف صبحي على قيام الاتحاد المصري للكيك بوكسينج على تنظيم حدث دولي خلال شهر سبتمبر من كل عام تحت اسم «المهرجان العالمي الرياضات الدفاع عن النفس» وبطولة العرب للتايكونجستوا والبطولة العربية للأندية للكيك بوكسينج خلال الفترة من 17 إلى 22 إبريل 2024 وبطولة إفريقيا للأندية للكيك بوكسينج خلال الفترة من 27 إلى 30 إبريل 2024. كما وافقت وزارة الشباب والرياضة على إقامة بطولة إفريقيا للمنتخبات للسامبوا خلال الفترة من 1 إلى 3 يونيو 2024 والبطولة الدولية للمحترفين للكيك « k1-MMAA» خلال شهر سبتمبر 2024 وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي. وتدرس وزارة الشباب والرياضة دعم مشروع تنظيم حدث احترافي شهري بالاشتراك مع هيئة تنشيط السياحة وإدارة الاستثمار بالوزارة والإدارات المعنية بالوزارة والإدارة المعنية بالمحافظات الحدودية لإقامة ذلك الحدث الرياضي. ويستعد الاتحاد المصري للكيك بوكسينج أيضا على تنظيم مصر بطولة العالم للسامبوا التي تقام على أرض مصر للعام 2025 بحضور أكثر من 1500 لاعب من أكثر من 100 دولة.

 

البطولة الأفريقية للسلاح

 

انطلقت صباح اليوم منافسات اليوم الرابع بالبطولة الأفريقية للسلاح للناشئين والشباب وتحت 15 سنة المقامة خلال الفترة ما بين 1 وحتى 7 مارس الجاري داخل مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

 

سلة 3×3 يحقق البطولة العربية للشباب والشابات

 

توج المنتخب المصري للسلة 3×3 بلقب البطولة العربية للشباب والشابات التي قيمت في سلطنة عمان. وفاز منتخب مصر للشباب على المنتخب الجزائري 21-7، في النهائي ليتوجوا باللقب فيما حقق المنتخب المصري للشابات المركز الأول بعد تغلبه على المنتخب العراقي 17-7، وذلك في ختام البطولة التي استضافها الاتحاد العماني لكرة السلة خلال الفترة من 3 إلى 4 من شهر مارس الجاري.

 

المواي تاي يستعد لدورة الألعاب الإفريقية

 

يستعد محمد إبراهيم، رئيس الاتحاد الإفريقي للفنون القتالية المختلطة "MMA"، رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي للسفر إلى غانا للإشراف على المنافسات في النسخة الـ 13 من دورة الألعاب الإفريقية المقامة في العاصمة الغانية أكرا حتى 23 مارس 2024.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز