عاجل
السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عيد الأم
البنك الاهلي

أم هاشم الأم المثالية الأولى بالوادي الجديد تكفلت بالأخوات وربت الأولاد

الأم المثاليه بالوادى الجديد
الأم المثاليه بالوادى الجديد

أعلنت محافظة الوادي الجديد، فوز السيدة أم هاشم إبراهيم عبدالكريم، بالأم المثالية على مستوى محافظة الوادي الجديد بمسابقة الأم المثالية التي أعلنتها وزارة التضامن الاجتماعي لهذا العام 2024.



 

قصة من الكفاح للسيدة أم هاشم، التي تبلغ من العمر 65 عامًا وحاصلة على ثانوية عامة وكانت تعمل كبير باحثين بديوان عام محافظة الوادي الجديد، وتوفي زوجها وتركها تتحمل عناء التربية والرعاية. فمنذ ان كانت في سن السابعة عشر من عمرها كانت الأخت الكبرى لخمسة من الأخوات وكانت عونًا لأبيها بعد وفاة والدتها ولم تستكمل دراستها رغم تفوقها الدراسي وقررت البحث عن عمل لمساعدة إخوتها واستكمال تعليمهم الجامعي وتعرضت لوعكة صحية أثرت على حاسة السمع ما أدى إلى ضعف شديد بالسمع. 

 

وفي عام 1980 تزوجت من موظف بأحد البنوك وأنجبت اربعة من الأبناء ثلاث بنات وولد، وقد حرصت هى وزوجها على حسن تربيتهم وتفوقهم الدراسي، وتدرج الزوج في المناصب حتى أصبح رئيس قطاع وتوفى في عام 2016، وتأثرت الزوجة  لظروف وفاة الزوج ما أثر على جميع أفراد الأسرة، ولكن الأم كانت قوية وتغلبت على أحزانها حتى أكتمل تعليم الأبناء وأصبحوا فى المناصب العملية المختلفة.

 

وقالت الدكتورة إيمان محمد خضر، الابنة الكبرى للأم المثالية على مستوى الوادي الجديد"، لبوابة روزاليوسف "أنها طبيبة بيطرية وتشغل منصب مدير إدارة الإرشاد البيطرى بمديرية الطب البيطري بالوادى الجديد، وأن فوز والدتها بالأم المثالية على مستوى المحافظة لهذا العام تكليل لجهودها ورحلة كفاحها وعطاها، وسط حرصها بجانب والدى قبل ان يتوفى على توفير كل السبل للتفوق العلمي في الدراسية والحصول على اعلى الدرجات العلمية.

 

وقالت، الدكتورة إيمان محمد خضر إن شقيقها ويدعى أحمد محمد خضر، يعمل مدير إدارة الموارد البشرية بأحد البنوك، وشقيقتها الدكتورة اسماء محمد خضر، حاصلة على ماجستير إدارة أعمال وتستكمل درجة الدكتوراه وتعمل مسؤول خدمة العملاء بأحد البنوك، وشقيقتها الصغرى الدكتورة أمانى محمد خضر، طبيبة حاصلة على ماجستير طب جراحة العيون، بمستشفي الخارجة التخصصي، مؤكدة ان عطاء الأم وحنانها هو الذي ينير لى ولأخوتى الطريق في حياتنا.

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز