عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم السبت 23 - 03 - 2024 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| صلاح ومصطفى محمد يقتربان من باريس وتفاصيل إصابة إمام عاشور

صلاح ومصطفى محمد يقتربان من باريس وتفاصيل إصابة إمام عاشور. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، السبت 23 - 03 - 2024، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 23 - 03 - 2024

 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم السبت 23 - 03 - 2024: صلاح ومصطفى محمد يقتربان من باريس وتفاصيل إصابة إمام عاشور.

 

أخبار الأهلي

 

تفاصيل إصابة إمام عاشور

 

أكد الإعلامي إبراهيم فايق، أن إمام عاشور لاعب المنتخب المصري والنادي الأهلي سيجري عملية جراحية خلال ٤٨ ساعة عقب إصابته بخلع ما بين مفصل الترقوة ولوح الكتف، أثناء مشاركته في مباراة مصر ونيوزيلندا ببطولة كأس عاصمة مصر. وقال فايق خلال برنامجه جمهور التالتة المذاع عبر قناة أون تايم سبورتس، إن مصدرا مسؤولا داخل النادي الأهلي هو من كشف عن آخر التطورات وعن ضرورة خضوع اللاعب للعملية الجراحية، مضيفًا أن مدة غيابه ستصل إلى شهرين على الأقل.

 

أخبار المنتخب

 

رسالة إمام عاشور

 

علق إمام عاشور، لاعب وسط منتخب مصر بعد إصابته في مباراة المنتخب أمام نيوزيلندا في كأس عاصمة مصر، وكتب عاشور عبر إنستجرام: "أعوذ بالله العلي العظيم من شر الحاقدين ومن شر الحاسدين ومن شر الخائنين ومن شر الناظرين، حسبي الله ونعم الوكيل. الحمد لله على كل شيء. شكرا لكل شخص سأل عني ولم أتمكن من الرد عليه. شكرا لكم وبالتوفيق لمنتخب مصر فيما هو قادم. الحمد لله".

 

الصقر: صلاح ومصطفى محمد يقتربان من باريس

 

شارك أحمد حسن، نجم منتخب مصر السابق، منشورا عبر حسابه الشخصي على فيسبوك. وكتب: خاص.. محمد صلاح ومصطفى محمد يقتربان من المشاركة مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس”.

 

أخبار ألعاب أخرى

 

الألعاب الأفريقية| كرة السرعة تشارك لأول مرة

 

في إنجاز تاريخي وغير مسبوق للعبة كرة السرعة شارك المنتخب المصري وأبطال العالم في دورة الألعاب الأفريقية والتي تقام في غانا. حيث تشارك لعبة كرة السرعة كأول مرة في تاريخها في دورة الألعاب الافريقية بعد أن قام مجلس إدارة الاتحاد بقيادة النائب المهندس احمد الخطيب للعبة بإرسال بعثة المنتخب الوطني للمشاركة بالبطولة.

 

كأس العالم لرفع الأثقال البارالمبي| ذهبية صفاء حسن

 

توجت صفاء حسن للعبة منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبي بالميدالية الذهبية في منافسات وزن 73 كجم، في اليوم الثالث من كأس العالم لرفع الأثقال البارالمبي المقامة حاليا في شرم الشيخ، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.  أحرزت صفاء حسن المديالية الذهبية بعد رفع ثقل 132 كجم، لترفع رصيد مصر إلى 14 ميدالية متنوعة، بواقع 3 ذهبيات و5 فضيات و6 ميداليات برونزية.

 

مصر تتسلم على الألعاب الأفريقية

 

من المقرر أن تتسلم مصر، اليوم السبت، علم دورة الألعاب الإفريقية في النسخة المقبلة 2027، وذلك على هامش الحفل الختامي لدورة الألعاب الإفريقية المقامة حاليا بالعاصمة الغانية أكرا. ومن المنتظر أن يتسلم العلم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة. وكان مجلس وزراء الشباب والرياضة والثقافة الأفارقة قد قرر منح مصر رسميًا حق تنظيم دورة الألعاب الأفريقية 2027، وذلك للمرة الثانية في تاريخها بعد استضافة نسخة 1991.

 

14 دولة تشارك في البطولة الأفريقية للجودو

 

تلقى مسؤولو الاتحاد الأفريقي للجودو حتى الآن، موافقة 14 دولة على المشاركة في منافسات البطولة الأفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 24 وحتى 28 إبريل المقبل في القاهرة. مصر تستضيف عمومية الاتحاد الدولي للغوص

 

وافق أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للغوص على منح مصر حق استضافة الاجتماع المقبل المقرر إقامته خلال شهر إبريل 2025 في مدينة شرم الشيخ.  جاء هذا القرار خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للغوص المقام خلال الفترة من 21 حتى 23 مارس الجاري بإمارة موناكو بحضور كابتن سامح الشاذلي رئيس الاتحاد المصري والعربي للغوص والإنقاذ.  

 

الألعاب الأفريقية| سيدات الطائرة يحرزن الذهبية

 

توج منتخب سيدات الكرة الطائرة بذهبية دورة الألعاب الأفريقية المقامة في أكرا بغانا خلال الفترة من 8 إلى 23 مارس الجاري. وحقق منتخب مصر الفوز على نظيره تونس في المباراة النهائية بنتيجة 3/0. وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: 25/21 25/20 25/20

 

أخبار عالمية

 

الركراكي: حققنا المطلوب أمام أنجولا

 

تحدث وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب عن المشاركة الأولى لإبراهيم دياز مع أسود الأطلس في المباراة الودية أمام أنجولا.  وقال الركراكي فى تصريحات لوسائل الإعلام، "أعتقد أننا حققنا الأهم وهو الفوز، صنعنا عدة فرص تسجيل في الشوطين الأول والثاني، وتحكمنا في الكرة وكنا قادرين على ضغط المنافس". وأضاف مدرب المغرب، "ليس من السهل الدفع بعناصر تلعب معا للمرة الأولى وتقدم أداء جيدا، ينتظرنا عمل كبير الفترة المقبلة، والأهم هو تحقيق الفوز لرفع المعنويات بعد العودة من كأس أفريقيا". واشار الركراكي عن ثنائية إبراهيم دياز وإلياس بن الصغير، "اللاعبان معا قدما أداءً فى المستوى، والأهم هو الانسجام مع المجموعة ككل، والفترة المقبلة سنعمل لرفع درجة الانسجام، وإيجاد خيوط التواصل لما فيه مصلحة المنتخب". وأكمل مدرب المغرب عن ثنائية نايف أكرد وعبد الكبير عبقار، "عبقار مثله مثل اللاعبين الجدد الذين شاركوا حاول تقديم الأفضل، المنافس لم يسجل علينا وسنحاول مواصلة العمل مع جميع اللاعبين لتحسين الأداء".  

 

تقارير تشير لاهتمام برشلونة بهالاند

 

كشفت تقارير صحفية حول تعاقد فريق برشلونة الإسباني مع النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة ورد خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، عبر صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، حول إمكانية ضم هالاند: «أنتم تخلطون بين اللاعب الإعلامي، واللاعب الذي يفيد الفريق، والنادي سوف يتعاقد مع لاعب أو لاعبين خلال الفترة المقبلة».

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز