عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

  عاجل| الخوف من الكارثة.. اصطدام سفينة بكوبري فوق نهر باتابسكو (صور)

انهيار كوبري
انهيار كوبري

انهار كوبري فرانسيس سكوت لي العلوي العملاق فوق نهر باتابسكو بمدينة بالتيمور، الأمريكية، إثر اصطدام سفينة شحنه به، حوالي الساعة 01:30 ليلًا "بالتوقيت المحلي" في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث اشتعلت النيران في سفينة الشحن التي اصطدمت بالكوبري وبدأت في الغرق، وهناك محاولات إنقاذ 20 شخصًا سقطوا في النهر.



 

    السفينة تصطدم بالكوبري
السفينة تصطدم بالكوبري

 

 

 

مخاوف من ارتفاع أعداد المفقودين في الحادث

 

وفي وقت الاصطدام كان هناك العديد من العمال والمركبات على الكوبري، وقالت إدارة الإطفاء في بالتيمور إنه على الرغم من أنه من السابق لأوانه تحديد عدد المصابين، إلا أن عدد الاستفسارات الواردة يشير إلى أن هذا كان حدثًا أدى إلى سقوط العديد من الضحايا. 

 

 
الكوبري المنهار.. الصورة من  نظام إدارة الحرائق والبيئة في مقاطعة هارفور
الكوبري المنهار.. الصورة من نظام إدارة الحرائق والبيئة في مقاطعة هارفور

 

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن خدمات الإطفاء قولها إنهم يحاولون في هذه المرحلة إنقاذ 20 شخصًا سقطوا في النهر، وقال المتحدث باسم إدارة الإطفاء في بالتيمور، كيفن كارترايت، إن ظروف عملية الإنقاذ على الكوبري خطيرة، وأضاف أن "هذه حالة طوارئ رهيبة". 

 

ويبلغ طول الكوبري العلوي الواقع في ولاية ميريلاند بالولايات المتحدة الأمريكية 2.57 كيلومتر، وتم افتتاحه عام 1977، ويتكون من أربعة مسارات. 

واصطدمت سفينة الشحن بأحد أعمدة الكوبري، وأعلنت هيئة النقل بولاية ماريلاند صباح اليوم إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى الكوبري أمام حركة المرور.

 

 انهيار كوبري  باتابسكو
انهيار كوبري باتابسكو

 

الحادث يعيد ذكريات كارثة انهيار كوبري"9340" الذي يمر فوق نهر المسيسيبي

 

وذكّر انهيار الجسر في بالتيمور الكثيرين في الولايات المتحدة بكارثة انهيار كوبري"9340" الذي يمر فوق نهر المسيسيبي في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا، في الأول من أغسطس عام 2007، في أمسية تعتبر خاصة مزدحما، وسقط خطاف الكوبري والعديد من المركبات في النهر، وكان للكوبري ثمانية ممرات، وأسفرت كارثة مينيابوليس حينها عن مقتل 13 شخصًا وإصابة 145 آخرين. 

 

وكشفت التحقيقات في الكارثة عن العديد من الأخطاء في تخطيط وتصميم الكوبري، مما أحدث شقوقًا اتسعت تدريجيًا حتى لم تعد قادرة على تحمل الحمولة الثقيلة، وبعد حوالي عام من الكارثة، تم افتتاح الكوبري الذي تم تجديده.

 

سفينة الشحن اأثناء اصطدامها بالكوبري
سفينة الشحن اأثناء اصطدامها بالكوبري

 

 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز