عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قمة مرتقبة بين البرهان وسلفا كير بعد عيد الفطر

ارشيفية
ارشيفية

كشف نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، مالك عقار، عن قمة مرتقبة تجمع رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، ورئيس جمهورية جنوب السودان سلفا كير ميرديت، بعد عيد الفطر المبارك.



وقال عقار - في تصريحات صحفية، عقب لقائه رئيس جمهورية جنوب السودان بالقصر الرئاسي بجوبا اليوم الخميس، وبحضور مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية الفريق توت جلواك - إن اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات، بجانب التشاور حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

 

وأوضح عقار، أن اللقاء تناول الأوضاع الأمنية والقضايا الإنسانية والاقتصادية في السودان وتداعيات الحرب على المؤسسات الاقتصادية في البلدين وأهمية فتح المعابر بين البلدين.

 

من جهته، أوضح مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية، أن الرئيس سلفاكير ميرديت تلقى تقريرًا كاملاً من نائب رئيس مجلس السيادة ب السودان حول تطورات الأوضاع في السودان وتداعيات الحرب.

 

وأكد جلواك حرص بلاده التام على استباب الأمن والسلام والاستقرار في السودان وسعيها الجاد لإيجاد حل للازمة الراهنة التي يمتد أثرها السالب على الأوضاع بجمهورية جنوب السودان.

 

وأضاف جلواك أن اللقاء تناول قضية خط أنابيب البترول بين جنوب السودان والبحر الأحمر وضرورة الإسراع في إصلاح الأعطال الهندسية حتى تعود للخدمة في أقرب وقت.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز