عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
دراما رمضان
البنك الاهلي

الحشاشين الحلقة 29.. السلطان السلجوقي يكتشف خيانة وزيره ويعدمه حرقًا

شهدت أحداث الحلقة التاسعة والعشرين من مسلسل الحشاشين بطولة النجم كريم عبد العزيز، تطورات مثيرة، حيث يعلم السلطان السلجوقي عن طريق الصدفة خيانة وزيره سراج الدين، وذلك من خلال رسالة أرسلت عبر الحمام الزاجل من حسن الصباح للوزير الخائن



 

وضمن أحداث الحلقة، يقرأ السلطان الرسالة وعلى الفور يتوجه لمنزل الوزير ويخبره بأنه علم تفاصيل خيانته وتآمره مع حسن الصباح عليه وعلى السلطنة، ويقوم بقتله من خلال إشعال النيران به، ليلفظ أنفاسه الأخيرة أمام السلطان.

 

وتحكي قصة المسلسل تأسيس طائفة "الحشاشين" الإسماعيلية الشيعية على يد حسن الصباح الملقب بالسيد أو شيخ الجبل، والتي تعد من أوائل الطوائف الإرهابية في التاريخ.

 

ويعتبر حسن الصباح من أبرز الشخصيات المثيرة للجدل في التاريخ الإسلامي، وذهب إلى مصر في زمن المستنصر بالله الفاطمي، وعاد بعد ذلك لينشر دعوته في فارس، واحتل قلعة "آلموت" -في إيران حاليا- لتكون قلعته الحصينة ومقر حكمه.

 

ومسلسل "الحشاشين" تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة سينرجي، وبطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامي الشيخ، ميمى جمال، عمر الشناوي، نور ايهاب، سوزان نجم الدين، نور محمود، أحمد كشك، ياسر علي ماهر، بالإضافة إلى عدد من الفنانين ضيوف شرف. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز