عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

كفر الشيخ تعلن: جاهزون لاستلام القمح المحلي للعام 2024 في 25 موقعًا

محافظ كفرالشيخ
محافظ كفرالشيخ

أعلن اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، عن جاهزية المحافظة لاستقبال موسم توريد القمح للعام 2024، مؤكدًا على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل عملية التوريد على المزارعين، حيث تمت معاينة مواقع الاستلام المختلفة للوقوف على مدى جاهزيتها وصلاحيتها لاستلام محصول القمح، حيث أصدر القرار رقم 546 بتشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام المساعد لمحافظة كفر الشيخ، لمتابعة موسم التسويق ومتابعة أعمال اللجان الفرعية بكل مركز ومدينة، مكلفًا المحاسب عبدالفتاح جابر، وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ، بمتابعة استلام الأقماح بالمواقع المحددة وتسهيل توريد محصول القمح للعام 2024م.



 

أكد محافظ كفر الشيخ، بأنه تم تجهيز 25 موقعًا لتجميع واستلام محصول القمح، تابعة للشركة المصرية للصوامع والبنك الزراعي المصري وشركة مطاحن وسط وغرب الدلتا، وتم تأمين جميع المعدات اللازمة لعمليات التخزين والنقل، وتوفير سيارات نقل حديثة لنقل القمح إلى مراكز التجميع، وتشكيل لجان متابعة لضمان سير عملية التوريد بسلاسة وكفاءة.

 

أوضح محافظ كفر الشيخ، أن المحافظة تعد من أهم المحافظات الزراعية الرائدة في مصر، حيث تتمتع بموقع جغرافي متميز وخصائص بيئية مناسبة لزراعة مختلف أنواع المحاصيل، حيث تتنوع فيها زراعة الأرز والقمح والقطن والذرة وفول الصويا وبنجر السكر والبطاطس والخضروات والفواكه، وغيرها من الحاصلات الزراعية، وتعد من أولي المحافظات انتاجاً للأرز والقطن على مستوى الجمهورية، وتسهم بشكل كبير في جهود تحقيق الإكتفاء الذاتي من القمح.

 

وأشار محافظ كفر الشيخ، أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي في كفر الشيخ، حيث يتم تنفيذ العديد من المشروعات لتنمية هذا القطاع، مثل مشروعات الري المطور والصرف ومشروعات التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية.

 

وثمن محافظ كفر الشيخ، جهود المزارعين في زراعة القمح وتوفير الأمن الغذائي المصري، قائلًا نحن حريصون على توفير كافة التسهيلات للمزارعين وتشجيعهم على زيادة الإنتاج، وندعو المزارعين إلى التوجه إلى مراكز التجميع المخصصة لتوريد محصولهم من القمح.

 

ومن جانبه، أوضح عادل الهابط، وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية بكفر الشيخ، أن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أصدر القرار الوزارى رقم 55 لسنة 2024 بشأن استلام القمح المحلى موسم حصاد 2024 وتنظيمه وتداوله والتعامل عليه.

وقد جاء بالقرار المشار إليه تحديد سعر استلام أردب القمح المحلى بقيمة 2000 جنيه لدرجة نظافة 23.5 قيراط، كما جاء بالقرار أيضًا أن تشكل لجان الاستلام بكل موقع من كلا من "مديرية التموين- الهيئة القومية لسلامة الغذاء- مديرية الزراعة- الجهة المسوقة- جمعية القبانية- البورصة السلعية".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز