عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دوري أبطال إفريقيا| التعادل السلبي يسيطر على نتيجة الشوط الأول لمباراة الأهلي ومازيمبي

جانب من المباراة
جانب من المباراة

انتهى الشوط الأول لمباراة الأهلي ونظيره نادي مازيمبي بالتعادل السلبي، في شوط شهد على اهدار فرص خطيرة من كلا الفريقين، وتألق ولا أروع من مصطفى شوبير في حماية عرين القلعة الحمراء.



 

ويلتقي المارد الأحمر وفريق مازيمبي في مباراة ذهاب الدور النصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بملعب ملعب تي بي مازيمبي.

 

وبدأ الشياطين الحمر محاولاتهم الهجومية لهز الشباك منذ اللحظات الأولي، حيث هدد نسر الأهلي الفلسطيني وسام أبو على مرمى الفريق الكونغولي في الدقيقة 1 بعدما نجح في استغلال خطأ مدافع الفريق المنافس في التعامل مع الكرة، لتصل الكرة لأبو العلي والذي اضاعها بطريقة غريبة لتخرج الكرة إلى خارج المرمى.

 

وعاد من جديد وسام أبو علي مهددًا مرملا فريق مازيمبي، ولكن بتسديدة ضيغفه وجدت طريقها إلى ايدى الحارس الذ استطاع التعامل معها بدون خطورة تذكر. وفي الدقيقة 8 من عمر الشوط الأول بدأ الفريق الكونغولي محاولاته في الوصول إلى شباك النادي الأهلي بكرة رأسية خطيرة صوبت تجاه مرمى مصطفى شوبير إلا أن الكرة مرت بسلام إلى خارج الملعب.

 

وخلال الظهور الثاني للاعبي الفريق المنافس داخل منطقة جزاء الشياطين الحمر، كاد أصحاب الأرض على أعتاب فتح باب التهديف بالمباراة بتسديدة قوية تألق شوبير في التصدي لها ليحمي شباكه من استقبال أول أهداف المباراة.

 

وعادت محاولات لاعبو المارد الأحمر من أجل تسجيل أول أهداف اللقاء من أجل انتزاع الأفضلية بالمباراة خلال الشوط الأول، واتيحت أكثر من فرصة ذهبية لمهاجمي الأهلي أخطرها تمريرة أحمد عبدالقادر لرضا سليم الذي اضاعها بطريقة ولا أغرب، كما أهدر وسام أبو على فرصة أخرى لتسجيل هدف أول للأهلي، والتي صنعها أكرم توفيق بتمريرة ولا أروع

 

واستمر التعادل السلبي في السيطرة على أحداث الشوط الأول وسط محاولات الفريقان لتغير نتيجة المباراة، ومع الدخول للدقيقة 31 تمكن فريق مازيمبي من اختراق دفاعات المارد الأحمر والوصول وتهديد مرمى شوبير بكرة خطيرة إلى أن رامي ربيعه أستطاع قطع الكرة بشكل ولا أروع واخراجها إلى خارج الملعب.

 

وواصل لاعبو مازيمبي تهديد لشباك شوبير، الذي تمكن من التصدي لتسديدة قوية كادت تسكن شباكه بالدقيقة 35 من عمر المباراة ليقدم واحدة من أفضل مبارياته الإفريقية مع المارد الأحمر. وعاد حارس القلعة الحمراء من جديد لإنقاذ مرماه وفريقه من استقبال الأهداف حتى اللحظات الأخيرة من عمر الشوط الأول، لينتهى الشوط بالتعادل السلبي دون هز شباك الفريق الكونغولي نتيجة غياب التوفيق في انهاء الهجمات الحمراء ودون اسقبال شباك الأهلي للأهداف بفضل يقطة مصطفى شوبير.

 

وكان مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قد بدأ المباراة بتشكيل مكون من:

 

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

 

خط الدفاع: علي معلول ومحمد عبدالمنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني. 

 

خط الوسط: عمرو السولية وأكرم توفيق وأحمد نبيل كوكا ورضا سليم وأحمد عبدالقادر. 

 

خط الهجوم: وسام أبوعلي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز