عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
الأمن الغذائي
البنك الاهلي

تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء بتذليل أي تحديات أو معوقات تعوق عمليات توريد القمح

شون وصوامع البحيرة تستقبل 7545 طن قمح محلى مطابق للمواصفات بسهولة ويسر

تواصل شون وصوامع البحيرة أعمالها بانتظام فى استقبال الاقماح التي تم توريدها من الفلاحين والمزارعين بنطاق محافظة البحيرة تحت رقابة مشددة من لجان فرز الاقماح لضمان استلام قمح محلى ذات جودة عالية مطابق للمواصفات حيث تم استقبال 7545 طن منذ بداية موسم التوريد وحتى الآن.



 

ومن جانبها أكدت الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة على استمرار توريد محصول القمح لموسم 2024 ، والتزام المحافظة بتنفيذ تكليفات رئيس مجلس الوزراء للوصول إلى الكميات المستهدفة وتذليل أي تحديات أو معوقات في هذا الشأن، مع تقديم كافة الإجراءات والتيسيرات للمزارعين والموردين لتعزيز نسب التوريد وتحقيق المستهدف.

 

وأشارت نائب المحافظ إلى أن شون وصوامع المحافظة والبالغ عددها 37 شونة وصومعة ومركز تجميع بنطاق المحافظة، قد استقبلت 7545 طن قمح حتى صباح اليوم من إجمالى المساحة المنزرعة بالقمح لهذا العام التي تبلغ 290089 فدانًا.

 

واوضحت بأنه تم تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة وضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم، مع استمرار متابعة كافة التقارير الخاصة بأعمال التوريد من غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة من خلال التواصل مع الغرف الفرعية على مستوى الوحدات المحلية وذلك لمتابعة الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح يومياً بالصوامع والشون على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز