عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خلال كلمته في الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية

"العكلوك" يكشف رد إسرائيل على مجلس الأمن بشأن وقف فوري لإطلاق النار

قال المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية السفير مهند العكلوك إن عدد شهداء غزة وصل إلى 34 ألف شهيد و77 ألف جريح.



 

وأضاف خلال كلمته في الدورة غير العادية لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين بحضور السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية والسفير الحسين الديه مندوب موريتانيا الدائم والسفير سعيد أبو علي الأمين العام المساعد للشؤون فلسطين بالجامعة العربية أن قرارات الجامعة العربية نصت على اتخاذ قرارات سياسية واقتصادية يمكن بدورها أن تعطي درسا لإسرائيل ومعاقبتها على جرائمها ضد غزة.

وأشار العكلوك إلى أنه تم صدور ثلاثة قرارات من مجلس الأمن والذي دعا إلى وقف فوري لإطلاق النار ووقف الإبادة الجماعية ولكن إسرائيل كانت تستخف بالقرارت وتعلن رفض وقف اطلاق النار منتهكه كل القيم الإنسانية والمعايير والأخلاق.

وتابع كلمته إن المصطلحات القانونية تعجز عن وصف جرائم إسرائيل عندما تحول المستشفى الي مقبرة جماعية لافتا إلى أنها لم تكتف برفضها الانصياع لقرارات مجلس الأمن ولكنها تعدت كل مبادئ الإنسانية في العالم.

وقال العكلوك إن إسرائيل ردت على مجلس الأمن الذي دعا إلى وقف فوري لإطلاق النارب 1500 شهيد بعد صدور القرار في نفس اليوم .

وقال العكلوك إنه يجري في كل يوم اقتحام المسجد الأقصى المبارك وتستمر المنظمات اليهودية المتطرفة في اتخاذ مواقفها لهدم المسجد المبارك.

 

 وكان العكلوك قد أعلن، أن دولة فلسطين تقدمت بطلب عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين في أقرب وقت ممكن في ضوء استمرار جريمة الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتصاعد العدوان الإسرائيلي وإرهاب المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس، واستخدام الولايات المتحدة الأمريكية للفيتو في مجلس الأمن ضد حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز