عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البطولة العربية للفروسية
البنك الاهلي

الرئيس السيسي يشهد انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بالعاصمة الإدارية

 شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، انطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.



وتقام البطولة العربية العسكرية للفروسية، في نسختها الأولى، تحت رعاية الرئيس السيسي والقائد الأعلى للقوات المسلحة، وتتزامن مع الذكرى الـ 42 على تحرير سيناء. ويشارك في هذه البطولة 11 دولة عربية بينها: السعودية والإمارات والكويت وقطر والجزائر وتونس والأردن وليبيا.

 

من جهته، أكد اللواء أركان حرب إيهاب لطفي مدير إدارة المدرعات في القوات المسلحة أن هذه البطولة العربية العسكرية للفروسية، تتلاقى فيها الروح الرياضية مع تقاليد الشرف والفخر العسكرية، مشيرا إلى أن افتتاح البطولة تتواكب مع احتفالات مصر بأعياد تحرير سيناء؛ فكل عام ومصرنا الحبيبة في أمن وأمان واستقرار .

 

ونوه بدور الرئيس عبد الفتاح السيسي، في دعم وتطوير الرياضة في مصر، خاصة رياضة الفروسية؛ حيث شهدت الجمهورية الجديدة إطلاق مشروعات ضخمة وتطوير البنية التحتية اللازمة لتعزيز هذا المجال.

 

ولفت إلى أن التعاون بين القوات المسلحة ووزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري للفروسية والاتحاد العربي للرياضة العسكرية والدولي للفروسية وجميع الجهات المعنية بالدولة؛ يهدف لإحياء التراث من خلال الاهتمام بالحصان العربي المصري ورياضة الفروسية.

 

وأضاف أنه في إطار هذا التعاون؛ سيتم تنفيذ البطولة الدولية للناشئين وبطولة الجمهورية بجانب البطولة العسكرية للفروسية، التي تعد أكبر مشاركة لبطولة عربية عسكرية.

 

وأعرب مدير إدارة المدرعات عن خالص الشكر للقيادة العامة للقوات المسلحة والأفرع الرئيسية والهيئات والإدارات على الدعم اللامحدود الذي تقدمه لتنمية هذا القطاع الحيوي.

 

وأكد أن جيش مصر كان - ولا يزال - الحصن المنيع والدرع والسيف الذي يحفظ للأمة قدسيتها ومكانتها؛ وأقسم رجاله على الفداء وحمايتها من كل غدر؛ لكي يستمر جيش مصر في الحفاظ على مكانتها، وأن التوجيهات السديدة للرئيس السيسي، كانت خير عون.

 

من جانبه، وجه العميد الركن الدكتور يوسف دسمال الكواري رئيس الاتحاد العربي للرياضة العسكرية، الشكر والتقدير والامتنان إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، باسم وفود الدول العربية الأعضاء في الاتحاد العربي للرياضة العسكرية بجامعة الدول العربية، وذلك على رعايته الكريمة للبطولة العسكرية الأولى للفروسية، ومساعيه الحميدة لخدمة مصالحة الأمة والجيوش العربية.

 

كما وجه الكوارى - في كلمته خلال احتفالية افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية، بمشاركة الرئيس السيسي - الشكر والتقدير إلى الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، على كل المجهود المبذول من أجل الارتقاء بالرياضة العسكرية العربية، وتهيئة وتسخير الوسائل البشرية والمادية؛ من أجل إنجاح هذا الحدث الرياضي العسكري المهم، معربا عن أمله في أن يكون قاعدة لتوسيع أنشطة الاتحاد العربي للرياضة العسكرية ومد الجسور بين الرياضيين العسكريين العرب، تحت شعار الأخوة عبر الرياضة.

 

كما أعرب عن فخره واعتزازه بمساهمة الوفد المصري في تعزيز مسيرة الاتحاد العربي للرياضة العسكرية؛ من خلال التنظيم والمشاركة في عدة منافسات ولقاءات عربية عسكرية؛ التي تؤكد حرص القيادة العليا للقوات المسلحة المصرية، على دعم الرياضة العسكرية العربية وكل ما يتعلق بالعمل العربي المشترك.

 

عقب ذلك؛ شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، عرضا مكونا من ثلاث دفعات لالتقاط "الأوتاد"، وهي من أهم المهارات التي يتمتع بها الفرسان، والتي تؤكد على المهارة والجسارة والمرونة، والتي قدمها الطلبة من خريجي الدورة الأولى للفروسية، ضباط نادي فروسية القوات المسلحة، وطلبة الأكاديمية العسكرية المصرية.

ثم شاهد الرئيس السيسي، مرورا للمنتخبات المشاركة التي حملت أعلام بلادهم، مستهلة بمنتخب مصر ثم الأردن والإمارات وتونس والجزائر والسعودية وسوريا والعراق وقطر والكويت وليبيا.

عقب ذلك قدم الفنان محمد حماقي، فقرة غنائية شدا خلالها أغنية "أم الدنيا".

ثم أعلن الرئيس السيسي، افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية، متمنيا للمشاركين التوفيق.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز