عاجل
الأحد 2 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصر أكتوبر: الحوار الوطني فرصة تاريخية لبناء مستقبل أفضل لمصر

المهندس أحمد الباز
المهندس أحمد الباز

قال المهندس أحمد الباز الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، إن الحوار الوطني يشهد حالة من الزخم السياسي والإعلامي الكبير منذ دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإجرائه، متضمنًا نقاشات شاملة حول مختلف القضايا التي تهم المواطن المصري ومستقبل الدولة المصرية، كركيزة أساسية في دعائم الجمهورية الجديدة، بمشاركة ممثلين عن مختلف أطياف المجتمع. 



 

وأكد "الباز" في تصريح لبوابة روز اليوسف، أنه منذ دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإطلاق الحوار الوطني في إبريل 2022، تناول الحوار عددا من القضايا المهمة والحيوية بما يخدم مصالح الوطن واحتياجات المواطنين، ليثري حالة للنقاش والتحاور في كافة القضايا التي تشغل المصريين في جميع نواحي الحياة.

 

وأوضح أن من أهم مكتسبات الحوار الوطني أنه تم التركيز على مناقشة استراتيجيات التنمية الاقتصادية، بما في ذلك جذب الاستثمارات، وخلق فرص العمل، وتنويع مصادر الدخل، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، فضلا عن قضايا سبل ترشيد الإنفاق، وتعظيم الإيرادات، وتحقيق الاستقرار المالي، وطرح أفكار حول برامج لمكافحة البطالة، خاصة بين الشباب، وتطوير مهارات القوى العاملة.

 

وأشار الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، إلى أن أهم ما تم نقاشه هو سبل تطوير منظومة التعليم، بما في ذلك تحسين جودة التعليم، ورفع مستوى مهارات الخريجين، مع مناقشة سبل تحسين الخدمات الصحية، وتوفير الرعاية الصحية الشاملة للمواطنين، وخفض تكلفة العلاج.

 

وأكد أن الحوار الوطني المصري فرصة تاريخية لبناء مستقبل أفضل لمصر، من خلال مشاركة جميع أطياف المجتمع، وتبادل الأفكار والآراء، تمكن من التوصل إلى حلول مشتركة للتحديات التي تواجهها الدولة، وتحقيق التقدم على كل الأصعدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز