عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرّف على توصيات المؤتمر العلمي السابع لكلية الطب البيطري بجامعة كفر الشيخ

د إسماعيل القن بمؤتمر كلية الطب البيطري
د إسماعيل القن بمؤتمر كلية الطب البيطري

قال الدكتور بسيوني هليل عميد كلية الطب البيطري بجامعة كفر الشيخ، ورئيس المؤتمر العلمي السابع لكلية الطب البيطري بالجامعة، الذي عقد بمدينة الغردقة، تحت عنوان "الطب البيطرى والتنمية المستدامة في ضوء رؤية مصر 2030"، والمنعقد بمدينة الغردقة، أن المؤتمر قد انتهى إلى عدة توصيات تضمنت: ضرورة رصد المشكلات المجتمعية في البيئة المحيطة وتشجيع البحوث التطبيقية التي تساهم في حل تلك المشكلات.



 

وأوضح عميد كلية الطب البيطري، إلي التوصيات تتضمن استمرار عقد دورات تدريبية وتوعوية عن صحة وسلامة الغذاء وذلك حفاظاً على الصحة العامة، تعظيم دور الذكاء الاصطناعي في تتبع ومراقبة إنتاج الغذاء ذات الاصل الحيواني، ضرورة وضع استراتيجية شاملة لمكافحة الامراض حتي لا تكون معولاً يقوض جهود الدولة في التنمية الشاملة.

 

وأشار عميد كلية الطب البيطري، إلى أن هناك توصيات بضرورة عقد ندوات وورش عمل للمستفيدين من الخدمة للتوعية بمخاطر التغيرات المناخية على صحة الحيوان، التوصية باستخدام بدائل متعددة من خامات الأعلاف واستخدام التكنولوجيا الحديثة في تصنيعها مما ينعكس على الاقتصاد القومي.

 

وأكد عميد كلية الطب البيطري، أن التوصيات تضمن عدم الإفراط في استخدام المضادات الحيوية لتفادي آثارها السلبية على حياة الإنسان والحيوان، تطبيق وسائل الاستزراع السمكي الحديثة للنهوض بالثروة السمكية والتوسع في الاستزراع السمكي المكثف لتحقيق رؤية مصر 2030، ضرورة وضع استراتيجية لاستخدام اللقاحات في مجال الثروة الداجنة للوصول لأعلي إنتاجية ودعم الاقتصاد المصري ورؤية مصر 2030.

 

بالإضافة إلى ضرورة الكشف المبكر عن الأمراض الوبائية لتفادي التأثير السلبي على الإنتاج، ضرورة السعي لعمل شركات ناشئة للتعاون مع المجتمع المدني والصناعة، وذلك لتفعيل دور الجامعة كبيت خبرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز