عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس «حزب مصر ٢٠٠٠»: العلاقة بين مصر والصين تشهد تطورًا سريعًا وملحوظًا

محمد غزال
محمد غزال

قال محمد غزال رئيس حزب مصر ٢٠٠٠، إن ما أعلن عنه من التوقيع على 14 إتفاقية لكبرى الشركات الصينية، لإقامة العديد من المشروعات داخل مصر بمشاركة القطاع الخاص المصري، ولاسيما وأنها في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والذي جاء خلال مؤتمر التعاون والتبادل بين مصر والصين في مدينة تشيجيانج الصينية.



 

 

 

وأضاف غزال أن العلاقة بين مصر والصين حاليا تشهد تطورا سريعا وملحوظا، مما جعل الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين ومصر حاليا في أفضل حالاتها، وبما يعكس وجود نوايا جادة لدى مسؤولي البلدين لتعميق التعاون المشترك ومنحه قوة دفع نحو الأفضل.

 

 

 

 

وأوضح محمد غزال، أن العام الحالي يشهد الاحتفال بمرور 10 سنوات على الشراكة الاستراتيجية الشاملة، والتي شهدت خلالها علاقات البلدين نموًا وتطورًا ملحوظًا على كافة المستويات، حيث تُعد الصين أكبر شريك تجاري لمصر على مدار 12 سنة متتالية ومن أهم مقاصد الاستثمارات الصينية في المنطقة العربية، كما أن مصر تُعد شريكًا أساسيًا للصين في كل من "مبادرة الحزام والطريق" و"مبادرة التنمية العالمية" وغيرها من مبادرات وأليات التعاون المطروحة على المستويين العربي والأفريقي.

وأكد أن مصر تُولي أهتمامًا كبيرًا بتعزيز التكامل الصناعي مع الصين وإقامة شراكات جديدة في مجال الاستثمار الصناعي وإنشاء المناطق الصناعية واللوجيستية تكون موجهة للتصدير.

 

 

وأكد رئيس حزب مصر ٢٠٠٠، على أن الاستثمارات الحالية والمستقبلية تشمل مجالات متنوعة أهمها إنتاج الطاقة وصناعات السيارات ومواد البناء والمنسوجات والملابس وغيرها من القطاعات الصناعية والخدمية المستهدفة بأستراتيجية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 

 

 

وأشار محمد غزال رئيس حزب مصر ٢٠٠٠ وعضو تحالف الأحزاب المصرية، إلى أن أهمية تنفيذ مشروعات عديدة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بما يحقق الهدف التنموي منها بشكل أكثر فاعلية، ويحقق قيم مضافة للمجرى الملاحي الأهم في العالم، وأن الاستثمارات الحالية والمستقبلية تشمل مجالات متنوعة تتناسب مع استراتيجية المنطقة، وهذا يؤدي عندما نصل إلى ذلك الوقت سوف تكون فيه منطقة قناة السويس هي المنطقة اللوجيستية الأهم في العالم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز