عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التنمية المحلية: رفع حالة الاستعداد القصوى لاستقبال احتفالات شم النسيم وعيد القيامة المجيد

وجه وزير التنمية المحلية هشام آمنة، المحافظين برفع درجات الاستعدادات القصوى لاستقبال احتفالات شم النسيم وأعياد الربيع والقيامة المجيد والعطلات الرسمية التي أعلنتها الحكومة، والتي تبدأ من يوم السبت وحتى الاثنين المقبل.



كما وجه الوزير - في بيان اليوم الأربعاء - بتشكيل فرق طوارئ جاهزة لإصلاح أية أعطال بالمرافق والخدمات ورفع كفاءة ونظافة الميادين والحدائق العامة، واتخاذ ما يلزم لظهور المحافظات بالشكل الحضاري الذي يليق بها.

وقال إن مختلف المحافظات ستقوم بفتح الحدائق العامة، مع ضرورة تكثيف التواجد الميداني للأجهزة التنفيذية بالأماكن الترفيهية والحدائق والمتنزهات والشواطئ وكافة المناطق السياحية بالمحافظات؛ للعمل على راحة المواطنين الذين سيحتفلون بأعياد الربيع وشم النسيم.

ووجه غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية بالوزارة بالعمل على مدار أيام الإجازة؛ لمتابعة تطورات الأوضاع بالمحافظات، والتنبيه على غرف عمليات المحافظات بحل أية شكاوى للمواطنين والتواصل المستمر مع غرفة عمليات الوزارة في حالة أي أحداث طارئة.

كما وجه بتوفير الخدمات والسلع الحيوية في الأحياء والمدن والمراكز والقرى وتجهيز الحدائق والمنتزهات العامة والأماكن السياحية بالمحافظات وفتح الشواطئ العامة لاستقبال المواطنين.

وأكد أهمية التنسيق مع الجهات المعنية؛ للتأكد من توافر السلع الغذائية بالكميات والأسعار المناسبة في الأسواق، خاصة المنتجات التي يقبل عليها المواطنون في تلك الأعياد، والتوسع في إقامة معارض بيع السلع الغذائية والشوادر والمنافذ الثابتة والمتحركة بالمحافظات بأسعار مخفضة.

وأوضح المتابعة المستمرة بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظات للقيام بحملات يومية على المحال والأسواق للتأكد من وجود العروض والخصومات على أسعار السلع والتزام التجار بالبيع بأسعار مخفضة للمواطنين، والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة.

وكلف بتكثيف الحملات الرقابية بالتنسيق بين أجهزة المحافظات ورؤساء الأحياء والمدن ومديريات الصحة والطب البيطري والتموين خلال فترة الأعياد على الأسواق والمحال التجارية؛ للسيطرة على عمليات تداول السلع الغذائية، والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للاستهلاك الآدمي؛ للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وضبط أية مخالفات في هذا الشأن.

وطالب المحافظين بالقيام بجولات ميدانية للتأكد من توافر الخدمات خاصة مع توافد المواطنين والأسر على الحدائق والمتنزهات والشواطئ خلال فترة الإجازات، والتأكد من اتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الشأن للعمل على راحتهم وسلامتهم؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، مع تقديم وتوزيع الهدايا على الأطفال ومشاركتهم أفراح الأعياد وتقديم كل التسهيلات اللازمة لهم.

وأشار إلى إلغاء الإجازات للقيادات المحلية بكافة المرافق الخدمية بالمحافظات، وضرورة قيام الأجهزة التنفيذية بالمتابعة والتصدي بحزم لأي محاولات للتعد على أراضي وأملاك الدولة أو الأراضي الزراعية والبناء المخالف، والمرور الميداني لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن والوحدات القروية على نطاق عملهم خلال فترة الإجازات، والتنسيق مع الإدارات الزراعية وحماية الأراضي وقوات إنفاذ القانون ومنظومة المتغيرات المكانية لرصد أي تعديات أو متغيرات بناء تحدث بالمخالفة وإزالتها في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

كما وجه وزير التنمية المحلية بتكثيف أعمال النظافة، وإزالة تراكمات المخلفات والقمامة على مدار اليوم بالقرى والمراكز والأحياء والمدن؛ للحفاظ على الشكل الجمالي وسلامة وصحة المواطنين.

ووجه برفع أية إشغالات أو مخالفات والقضاء على أي ظواهر سلبية بالشوارع الرئيسية والميادين الحيوية لتحقيق السيولة المرورية وحركة المواطنين خلال فترة الأعياد والإجازة الرسمية.

كما طالب القيادات المحلية بالاستجابة السريعة لشكاوى أو بلاغات المواطنين خلال إجازات الأعياد القادمة من أي ظواهر سلبية تواجههم خلال إجازة الأعياد التي أعلنتها الدولة، وبالقيام بحملات على المواقف والساحات بالمحافظات للتأكد من التزام السائقين بتعريفة الركوب على جميع خطوط سيارات الأجرة؛ لمنع استغلال المواطنين من بعض السائقين المخالفين.

وأكد أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة ستتابع مع غرف عمليات بالمحافظات تطورات الوضع على مدار اليوم خلال فترة الأجازات والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء في حالة أي طوارئ.

 

وتتلقى الوزارة أي شكاوى من المواطنين خلال أيام العيد على مبادرة (صوتك مسموع) من خلال الخط الساخن (15330)، أو رقم الواتس آب ( 01200353111)، أو من خلال صفحة المبادرة على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك (www.facebook.com/ sotakmasmwo)، والبريد الإلكتروني [email protected] وفاكس رقم 33374892.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز