عاجل
الجمعة 31 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الإدارة العامة لتنمية النش تختتم فعاليات الملتقى التكنولوجي الخامس بمدينة الغردقة

 نظمت وزارةالشباب والرياضة «الإدارة المركزية لتنمية النشء» بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر «الإدارة العامة لتنمية النشء» الملتقى التكنولوجي الخامس تحت شعار المبرمج الصغير بمدينة الغردقة.



 

ياتي ذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والسيد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، وبتوجيهات جيهان حنفى رئيس الإدارة المركزية لتنمية النشء، فراج عبدالمقصود وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر وتحت إشراف إيمان عثمان مدير عام إدارة المبدعين الموهوبين بالوزارة، عبدالله محى الدين مدير إدارة العلمى والبيئى بالوزارة، إيهاب محمد طه وكيل المديرية للشباب وفتحى خليل مدير الإدارة العامة لتنمية النشء.

استضاف الفعاليات نادي الرياضات البحرية بالغردقة خلال الفترة من 30 إبريل إلى 5 مايو 2024.

استقبل الملتقى مدربي شعب أندية القرن الواحد والعشرين من محافظات الجمهورية وحضرهم النشء، حيث تم تنفيذ لقاء يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية تكنولوجيا المعلومات واحتياج سوق العمل للمتخصصين في مجال البرمجة والذكاء الاصطناعي. كما تم عرض الخطة العامة للبرنامج الزمني للملتقى التكنولوجي وأهم التطبيقات الحديثة في مجال تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي.

تضمنت الفعاليات أيضًا مقدمة عامة عن مكتشفي التطبيقات الخاص بمعهد MIT الأمريكي، بالإضافة إلى عرض أهم مكونات التصميم والبرمجة الفعلية وكيفية تصميم واجهة المستخدم وتوزيع العناصر بها. ولتعزيز التطبيق العملي، قام المشاركون بإنشاء تطبيق للتحكم في الصور باستخدام أداة الزر.

تهدف هذه الفعالية إلى تعزيز الوعي التكنولوجي بين النشء وتطوير مهاراتهم في مجالات البرمجة والتكنولوجيا وتأتي هذه المبادرة ضمن إطار اهتمام القيادة السياسية بالنشء والتحول الرقمي الذي تقوم به الدولة المصرية. وتعكس تلك الجهود التزام الحكومة بتطوير الكوادر الشابة وتمكينها لمواكبة التطورات التكنولوجية العالمية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز