عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس فلسطين يبحث مع وزيرة خارجية سلوفينيا الحرب الإسرائيلية على غزة والتصعيد بالضفة الغربية

الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

   بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لدى اجتماعه مع وزيرة خارجية سلوفينيا تانيا فاجون، مساء اليوم الأحد، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والتصعيد الخطير في الضفة الغربية، وجرائم المستوطنين، واعتداءات الاحتلال على المقدسات الإسلامية والمسيحية، خاصة في مدينة القدس المحتلة.



 

وأطلع عباس، الوزيرة فاجون، على آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، والجهود المبذولة لوقفه فورا، وإدخال المساعدات الإنسانية والطبية.

وثمَّن عباس، مواقف سلوفينيا الشجاعة الداعمة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وفق حل الدولتين، مقدما الشكر على تصويت سلوفينيا في مجلس الأمن مؤخرا، لصالح منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وأشاد عباس، بالدعم الذي تقدمه سلوفينيا لصالح الشعب الفلسطيني، سواء دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) أو تقديم المساعدات لسكان قطاع غزة المنكوب بفعل الحرب الإسرائيلية.

واستعرض عباس الجهود الرامية لحصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وأهمية الحصول على مزيد من الاعترافات بدولة فلسطين من الدول التي لم تقم بذلك.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز