عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صحيفة إسبانية: الهشاشة الدفاعية تسببت في موسم صفري لبرشلونة

 أرجعت صحيفة (موندو ديبورتيفو) الإسبانية عدم تحقيق فريق برشلونة أية ألقاب خلال الموسم الجاري إلى افتقار الفريق للصلابة الدفاعية، التي كان يمتلكها الموسم الماضي.



وأوضحت الصحيفة، في تقرير اليوم الثلاثاء، أن الفريق استقبل الموسم الماضي 20 هدفاً في جميع مباريات الدوري الإسباني، مقارنة بـ 43 هدفاً تلقاها الفريق حتى الآن مع تبقي 4 مباريات في الدوري.

 

وأشار تقرير الصحيفة إلى أن الفريق استقبل في جميع البطولات 68 هدفاً في 49 مباراة، وفي المباريات الأربعة الأخيرة، ضد باريس سان جيرمان وريال مدريد وفالينسيا وجيرونا، استقبل فريق المدير الفني تشافي هيرنانديز 13 هدفاً، الأمر الذي آل بالفريق في نهاية المطاف إلى توديع دوري أبطال أوروبا وصعّب من حصوله على المركز الثاني في بطولة الدوري لصالح جيرونا.

 

ومن بين الأرقام المثيرة للقلق للفريق خلال الموسم الجاري، تلقيه هدفين أو أكثر في شباكه في 19 مباراة من إجمالي 49 مباراة لعبها بين الدوري ودوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا وكأس السوبر.

 

ويعني ذلك أن الفريق في 38% من المباريات الـ 19، كان لديه سجل سلبي بـ 9 هزائم و3 تعادلات وتحقيق الفوز 7 مرات فقط، على الرغم من أن برشلونة عندما استقبل 3 أهداف أو أكثر كانت المرة الوحيدة التي استطاع خلالها تحقيق الفوز على فياريال بنتيجة (4-3) في ملعب فياريال "لاسيراميكا".

 

وكان برشلونة قد خرج خالي الوفاض الموسم الحالي من جميع البطولات بعد أن فقد فرص التتويج بالدوري الإسباني لصالح غريمه التقليدي ريال مدريد، 

 

كما خرج من دوري أبطال أوروبا بعد هزيمة مخزية في ملعبه برباعية مقابل هدف أمام باريس سان جيرمان.

 

وودَّع برشلونة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بعد هزيمته 4-2 خارج ملعبه أمام أتليتيك بيلباو.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز