عاجل
الخميس 30 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قبل مباراته المرتقبة أمام نهضة بركان.."الكاف": الزمالك يسعى لاستعادة التاج الإفريقي

سلط الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، الضوء على إنجازات نادي الزمالك القارية، وذلك قبل أيام من مباراته المرتقبة أمام نهضة بركان المغربي في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.



ويحل الزمالك ضيفا على نهضة بركان المغربي يوم الأحد المقبل على الملعب البلدي لبركان، في إطار ذهاب نهائي بطولة كأس الكونفدرالية، قبل أن يلتقيا مجددا على استاد القاهرة يوم ١٩ مايو الجاري في مواجهة الإياب.

وقال "كاف" عبر موقعه الرسمي، اليوم الأربعاء، إن نادي الزمالك يعد واحدا من أكثر الأندية حصولا على البطولات الإفريقية عبر التاريخ، من خلال التتويج بخمسة ألقاب في بطولة دوري أبطال إفريقيا أعوام ١٩٨٤ و١٩٨٦ و١٩٩٣ و١٩٩٦ و٢٠٠٢، بالإضافة إلى لقب وحيد في كأس الكونفدرالية عام ٢٠١٩، مضيفا "الزمالك يسعى لاستعادة التاج الإفريقي مرة أخرى".

وأوضح أن الزمالك يأمل في استمرار تفوقه القاري من خلال التتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه، مضيفا "الزمالك يمتلك ذكريات لا تنسى في البطولات القارية.. ويسعى لاستمرار علاقة الحب الدائمة مع مسابقات الأندية الإفريقية".

وأضاف، "الزمالك نقش اسمه في قائمة شرف المتوجين بلقب الكونفدرالية عندما حصد البطولة عام ٢٠١٩ عقب الفوز الدرامي بضربات الترجيح على فريق نهضة بركان المغربي أيضا".

وأشار موقع الكاف إلى أن الزمالك يمتلك تاريخا كبيرا في الكرة الإفريقية، وأنتج أسماء لامعة ساهمت في تشكيل إرث الزمالك، ومنهم عبد الحليم علي وحازم إمام وأحمد حسام "ميدو" وإيمانويل أمونيك وإيمانويل كوارشي، ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الفريق الحالي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز