عاجل
الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| إعصار مروع يمزق " أيوا "

ارشيفية
ارشيفية

ضرب إعصار مدينة جرينفيلد بولاية أيوا الأمريكية، ليلة الثلاثاء صباح الأربعاء، حيث مقاطع فيديو الحطام، المنازل المدمرة تمامًا.



 

 عرضت مواقع التواصل الاجتماعي مشهدًا مدمرًا كما قال عالم الأرصاد الجوية أندرو بريتشارد على X، تويتر سابقًا، "مشاهد مروعة بين كاربون وجرينفيلد بولاية أيوا. 

 

وتم تمزيق توربينات رياح متعددة تمامًا، واشتعلت النيران في إحداها، وتركت قواعد أعمدة الكهرباء وراءها مع اختفاء أعمدة بأكملها من الإعصار القوي المدمر. 

 

كما وصف عالم الأرصاد الجوية في فلوريدا جيف بيرارديلي الإعصار بأنه "مدمر" ليلة الثلاثاء على X، قائلًا: "أود أن أقول إنه من المحتمل أن يكون أقوى إعصار في الموسم حتى الآن". 

 

 العواصف المستعرة تضرب ولاية أيوا الأمريكية 

 

وكانت العواصف المستعرة قد ضربت ولاية أيوا الأمريكية يوم الثلاثاء، مع هبوب رياح تبلغ سرعتها 68 ميلًا في الساعة في مطار واترلو في الساعة 6:01 مساءً، بوقيت الولاية، حسبما ذكرت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية "NWS" .

 

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن تحذيرين من الإعصار صدرا أيضا لمنطقة مترو دي موين بولاية أيوا حوالي الساعة 4:45 مساءً، كلا التحذيرين "لاحظوا الأعاصير"، كما نصحت NWS السكان بـ "البحث عن مأوى".

 

وأكدت دورية ولاية أيوا في بيان صحفي ليلة الثلاثاء أن إعصار جرينفيلد كان مدمرًا.  وقال أليكس دينكلا جزئيًا: "وقع قتلى وجرحى داخل مجتمع جرينفيلد". 

 

وقال دينكلا إن "حظر التجول الإلزامي" يسري أيضًا على المنطقة من الساعة 10 مساء حتى 7 صباحًا، بوقيت ولاية أيوا الأمريكية.

أضاف دينكلا في البيان الصحفي أن الإعصار ألحق أضرارًا أيضا بمستشفى مقاطعة أدير التذكاري، وأنه "تم نقل المرضى الذين يحتاجون إلى مزيد من العلاج من الإصابات إلى المراكز الطبية القريبة". 

كما وصفت دورية ولاية آيوا العاصفة بأنها "مدمرة". 

 

ونشرت WHO13 Anchor Katie Kaplan على منصة "X" ، تويتر سابقًا، مشاركة مقطع فيديو عن آثار العاصفة في جرينفيلد. وتشير كابلان إلى أن الفيديو التقطه زملاؤها في مكان الحادث، ويظهر سيارات مدمرة ومباني ممزقة وأشجارًا مجردة من ملابسها. 

 

وأشار جيسون باركين عالم الأرصاد الجوية لـ" KCCI News 8” إلى الدمار، قائلًا: مرآب Griff's Garage في Greenfield، اختفى مبنى من الطوب، وتم سحب المصعد الآلي المزود بمسمار في الخرسانة.   وفي مقطع فيديو منفصل على X of Greenfield، وصف باركين الدمار بأنه "مأساوي”.

وتجري عملية التنظيف في جرينفيلد، وفقًا لمدير الرياضة المحلي لمنظمة الصحة العالمية 13، كيث مورفي، الذي انتقل إلى X ليلة الثلاثاء، قائلًا: "لقد بدأت عملية التنظيف في جرينفيلد" @ AndyFales " موجود في مكان الحادث ويقول إنه أمر مدمر." 

  وأصدرت حاكمة ولاية أيوا الأمريكية كيم رينولدز بيانًا في أعقاب العاصفة القاتلة، قالت فيه: صلواتي مع جميع المجتمعات والعائلات التي تأثرت بالطقس القاسي اليوم، وخاصة أولئك الذين فقدوا حياتهم بشكل مأساوي بمنطقة جرينفيلد في ولاية أيوا"،  وأنا ملتزمة بتوفير الموارد الكاملة للدولة لدعم جهود الاستجابة والتعافي. 

 

وقالت رينولدز في بيانها إن المسؤولين المحليين ومسؤولين حكوميين موجودون أيضا في مكان الحادث، مضيفة أنها تخطط لزيارة جرينفيلد في الصباح. ونشر رينولدز على قناة X في وقت سابق من المساء قائلًا: "نحن نراقب حالة الطقس ونجري اتصالات منتظمة مع وزارة الأمن الداخلي وإدارة الطوارئ في ولاية أيوا".

وفي سياق متصل، اتجهت العاصفة إلى ولايتي ويسكونسن وإلينوي في وقت متأخر من يوم الثلاثاء، وتم إصدار تنبيهات الطقس بما في ذلك تحذيرات الإعصار، وفقًا لـ NWS. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز