عاجل
السبت 15 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق أكبر معرض بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا للتصميمات المعمارية بمشاركة 200 شركة مصرية

افتتح رئيس الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات شريف الماوردي، اليوم الأربعاء أعمال الدورة التاسعة لمعرض ديزاين شو "Workspace Expo"، الذي يعد الملتقى الدولي الأكبر بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للتصميمات المعمارية وتصميم وصناعة الأثاث المنزلي والمكتبي الحديث للمشروعات السكنية والتجارية، بمشاركة 200 شركة مصرية.



 

وذكرت الهيئة العامة للمعارض - في بيان اليوم - أن المعرض يقام حتى 24 مايو الجاري بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات والمعارض بمدينة نصر على مساحة 16 ألف متر مربع، ويحظى بمشاركة أكثر من 200 شركة مصرية، تمثل مختلف قطاعات صناعة الأثاث والتصميم الداخلي منها أثاث منزلي، أثاث مكتبي، تصميم داخلي، استشارات هندسية.

 

وأضافت أن المعرض ساهم - على مدار دوراته الثمانية السابقة - في فتح أسواق جديدة للاستثمارات الخارجية، حيث استقطب عدداً كبيراً من الزوار من الدول الأوروبية ودول مجلس التعاون الخليجي وشمال أفريقيا؛ للتعاقد مع مصنعين مصريين لإقامة مشروعات إنشائية في الخارج. وسوف يزور المعرض 7 بعثات مشترين من الدول الأفريقية.

 

من جانبه قال المواردي إن معرض "ديزاين شو" حقق نجاحاً وقبولاً من المشاركين والزوار سواء من داخل مصر أو خارجها، حتى أصبح الملتقى الأهم لأكبر المصنعين في مجالات الأثاث المكتبي والمنزلي والكريستال، بالإضافة إلى مجموعة متميزة من مصممي الديكور.

 

ويُقدر عدد زوار المعرض سنوياً بأكثر من 20 ألف زائر من المتخصصين داخل مصر وخارجها، لا سيما من دول الخليج العربي وشمال أفريقيا، والمهتمين بالمنتجات والخدمات المصرية المختلفة التي يشملها المعرض.

 

ولفت إلى أن المعرض يدعم جائزتين من أهم الجوائز في مصر لصغار مصممي الأثاث بالجامعات المصرية، حيث تم تخصيص أجنحة داخل المعرض لعرض المنتجات الفائزة.

 

تجدر الاشارة إلى أن معرض ديزاين شو "Workspace Expo"، هو معرض استثنائي يتجاوز حدود الصناعة التقليدية، وقد أثبت نفسه كمركز مركزي للتصميم والإبداع؛ وهو الاسم الذي يؤكد أهمية هذا الحدث كمنصة للأفكار والمنتجات المبتكرة في مجالات الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي وتصميم المنتجات وهندسة المناظر الطبيعية.

 

ويُعد معرض "ديزاين شو"، منصة مثالية للمهندسين المعماريين ومصممي الديكور لاكتشاف أحدث الاتجاهات والتقنيات في مجال التصميم. كما يوفر المعرض فرصة رائعة للتواصل مع الشركات الرائدة في هذا المجال وعقد شراكات جديدة ومن بين الزوار الرئيسيين المهندسين المعماريين ومصممي الديكور الداخلي ومديري المشاريع ومطوري العقارات، بالإضافة إلى المشترين البارزين من صناعات الفنادق والمطاعم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز