عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استعدادات بمدارس شمال سيناء لإجراء امتحانات الثانويتين العامة والازهرية والدبلومات الفنية

    أكد سكرتير عام محافظة شمال سيناء أسامة الغندور، رفع درجة الاستعداد لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني ونهاية العام للثانويتين العامة والأزهرية والدبلومات الفنية؛ تنفيذًا لتوجيهات المحافظ الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة.



وأوضح الغندور - في بيان اليوم - أن امتحانات الدبلومات الفنية ستبدأ يوم 25 مايو الجاري، وتستمر حتى 6 يونيو المقبل، بينما امتحانات الثانوية الأزهرية ستبدأ الأول من يونيو المقبل حتى 15 يوليو القادم، ويتخللهما عطلة عيد الأضحى المبارك، بينما تبدأ امتحانات الثانوية العامة من 10 يونيو المقبل حتى 20 يوليو القادم.

وشدد الغندور - خلال الاجتماع - على رفع كفاءة المدارس والمعاهد الأزهرية التي بها لجان امتحانية والمناطق المحيطة بها، وتوفير الإنارة المناسبة داخل وفي محيط اللجان، مع توفير مولد كهرباء احتياطي لتشغيله في حالة انقطاع التيار الكهربي، وذلك بالتنسيق بين مديرية التربية والتعليم والأزهر الشريف وشركة توزيع الكهرباء، فضلا عن توفير سيارة إسعاف بمحيط اللجان وتوفير "زائرة صحية" في المدارس التي بها لجان امتحانية بالتنسيق مع مديرية الصحة.

وقال إنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية في ديوان عام المحافظة؛ لمتابعة سير وانتظام الامتحانات وحل أي مشكلات طارئة بالتنسيق مع غرفتي العمليات بمديرية التربية والتعليم والمنطقة الازهرية بالعريش.

ووجه الغندور، بمنع الغش وتنفيذ التعليمات الوزارية بخصوص سير وانتظام الامتحانات سواء لطلبة الثانوية العامة أو الأزهرية أو الدبلومات الفنية وتوفير الهدوء للطلاب داخل لجان الامتحانات، ومنع دخول الهواتف المحمولة والأجهزة الذكية لجان الامتحانات.

من جانبه أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم حمزة رضوان، أن عدد طلاب الثانوية العامة يبلغ 4 آلاف و247 طالبًا وطالبة، موزعين على 15 لجنة بواقع 7 لجان بالعريش، 3 لجان بالشيخ زويد ورفح، 5 لجان ببئر العبد.

وأضاف أن عدد طلاب الدبلومات الفنية يبلغ 3 آلاف و886 طالبا وطالبة، من بينهم 2178 طالبا وطالبة بالتعليم الصناعي و991 طالبا وطالبة بالتعليم التجاري و619 طالبا وطالبة بالتعليم الزراعي و98 طالبا وطالبة بالتعليم الفندقي، موزعين على 24 لجنة امتحانية على مستوي المحافظة. من جانبه قال مدير عام المنطقة الأزهرية بشمال سيناء محمد عبد العظيم إن عدد طلبة الثانوية الأزهرية يبلغ 573 طالبا وطالبة موزعين على 6 لجان امتحانية بالعريش والشيخ زويد وبئر العبد ورابعة وأم شيحان بوسط سيناء، لافتا إلى وجود 5 مراكز لتوزيع الأسئلة من بينها مركز رئيسي و4 مراكز فرعية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز