عاجل
الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خلال لقائه نقيب الصحفيين

مدبولي يؤكد تقديره لجموع الصحفيين وإيمانه بدور الصحافة في نشر الوعي

رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم الخميس احترامه وتقديره لمهنة الصحافة ولجموع الصحفيين ولنقابة الصحفيين العريقة وكذا إيمانه الكبير بالدور الذي تؤديه الصحافة المصرية في تعزيز ونشر الوعي والمعرفة وتبنى القضايا الوطنية .. قائلا : "هناك الكثير من التغيرات والتحديات التي تفرض نفسها حاليًا على مهنة الصحافة ، ونحن نُقدر ذلك ، ومن ثَمّ نعمل على توفير الدعم للصحفيين".



وأضاف مدبولي ، خلال لقائه مساء اليوم بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة مع نقيب الصحفيين خالد البلشي: "نشأنا جميعًا على قراءة الصحف سواء القومية أو المعارضة والخاصة وتربينا على متابعة مقالات كبار الكتاب الذين أثروا الحياة السياسية والثقافية بفكرهم وآرائهم".. مشددا على ضرورة أن يكون هناك تطوير مستمر من رجال المهنة أنفسهم لكي يتواكبوا مع ما يحدث من متغيرات.

 

وأعرب رئيس الوزراء عن الدعم الكامل لمهنة الصحافة بل والإعلام بوجه عام لمواجهة مختلف تأثيرات التطورات الحديثة .. مشيرًا إلى دعمه الكامل لأي أفكار من شأنها زيادة موارد النقابة الذاتية أو أي مشروعات تدر دخلًا منتظما للنقابة.

 

وبدوره .. توجّه نقيب الصحفيين بالشكر لرئيس الوزراء على عقد هذا اللقاء الذي يؤكد استمرار مسار التعاون بين الدولة والنقابة بما يُسهم في تطوير هذه المهنة العريقة .. مشيرًا إلى أن هذا هو المسار الأنسب لتطوير المهنة. 

 

وشرح البلشي، خلال اللقاء، ما تم من جهود خلال العام الماضي سواء الجهود المتعلقة بالمهنة نفسها ورعاية أبنائها أو ما يتعلق بتطوير مبنى النقابة أو دعم عدد من الملفات الأخرى. 

 

وأوضح أن النقابة بدأت في إجراءات المؤتمر العام السادس لنقابة الصحفيين الذي سيناقش كل ما يخص المهنة وتقديم الدعم اللازم للصحفيين .. متوجها بدعوة الدكتور مدبولي لرعاية هذا المؤتمر الذي سيشارك فيه كل المعنيين بالصحافة وأساتذة الإعلام..ومتمنيًا أن تكون مخرجاته خطوة على طريق تطوير المهنة. وفي غضون ذلك، تمت الموافقة على رعاية مجلس الوزراء للمؤتمر السادس لنقابة الصحفيين وأيضا رعاية احتفالية جوائز الصحافة المصرية التي ستقام خلال النصف الأول من شهر يونيو 2024.

 

وعرض نقيب الصحفيين ، خلال اللقاء ، عددا من المطالب بشأن زيادة الدعم المقدم للنقابة فى هذه المرحلة خاصة ما يتعلق بعدد من الملفات على رأسها العلاج ومطالب عدد من الصحفيين الأخرى، وأكد رئيس الوزراء أنه ستتم دراسة هذه المطالب من الوزارات المعنية والهيئة الوطنية للصحافة. 

 

وفي نهاية اللقاء ، قدم نقيب الصحفيين درع النقابة لرئيس الوزراء تقديرا للدعم المقدم للنقابة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز