عاجل
الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. قناة إسرائيلية: نتنياهو تلقى 4 تحذيرات مهمة قبل "طوفان الأقصى"

أرشيفية
أرشيفية

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس الخميس، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، "تلقى 4 تحذيرات قبل قيام حركة حماس بعمليتها العسكرية "طوفان الأقصى"، في السابع من أكتوبر الماضي، وفقًا لما أوردته وكالة سبوتنيك الروسية.



 

وكانت القناة الـ13 الإسرائيلية، قد ذكرت مساء أمس الخميس، أن "نتنياهو تلقى 4 تحذيرات أو تقارير من جهاز الاستخبارات العسكرية "أمان"، خلال العام الماضي 2023، تفيد بوجود مخاطر أمنية، قبل السابع من أكتوبر الماضي".

 

وأوضحت القناة العبرية أن "المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، قد أشار إلى أنه، بين مارس ويوليو 2023، أرسلت شعبة "أمان" العسكرية الاستخبارية 4 رسائل تحذيرية لنتنياهو بأن أعداء البلاد يستغلون ما يجري من انقسامات داخلية في التجهيز لأي عمليات عسكرية أو محاولة إلحاق الضرر بإسرائيل".

 

فيما أوضحت القناة، على موقعها الإلكتروني، أن بنيامين نتنياهو، قد نفى تلك التحذيرات وأن ما وصله من تقارير أو إفادات استخبارية توضح أن حماس مردوعة وتريد التوصل إلى تسوية".

 

وكان رئيس مجلس النواب الأمريكي، مايك جونسون، قد صرح أمس الخميس، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سيلقي كلمة قريبا أمام جلسة مشتركة للكونغرس "السلطة التشريعية".

 

وأوضحت القناة الـ13 الإسرائيلية، أنه "رغم التوتر في العلاقات الثنائية بين نتنياهو، والرئيس الأمريكي جو بايدن، بشأن تعامل رئيس الوزراء الإسرائيلي مع الحرب في قطاع غزة، فإن الأول سيلقي كلمة أمام الكونغرس قريبًا".

 

وجاءت تصريحات الجمهوري مايك جونسون، خلال خطاب ألقاه في حفل سنوي للسفارة الإسرائيلية في واشنطن بمناسبة "يوم الاستقلال"، بدعوى من سفير إسرائيل، مايك هرتزوغ، موضحا أن إلقاء نتنياهو، كلمة في الكونغرس الأمريكي سيكون مؤشرًا قويًا على الدعم الأمريكي للحكومة الإسرائيلية، في وقت تشتد فيه حاجتها إليه.

 

وكانت حركة المقاومة الفلسطينية حماس أعلنت في السابع من أكتوبر 2023، بدء عملية "طوفان الأقصى"، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت بلدات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي، علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز