عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. "ترامب" يطارد "بايدن" في المعاقل الزرقاء

أظهرت استطلاعات الرأي أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يبدو أنه يقلص الفجوة مع الرئيس جو بايدن في معقل الديمقراطيين في نيويورك. ويتقدم بايدن على ترامب بنسبة 47% مقابل 38 % في الولاية، أي تسع نقاط فقط، وفقا لاستطلاع أجرته كلية سيينا في الفترة من 13 إلى 15 مايو وشمل 1191 ناخبًا مسجلاً. 



وفاز بايدن بالولاية بفارق 23 نقطة في عام 2020.

 

بايدن يفقد ٢٠نقطة وترامب يربح ٧ نقاط 

 

وأظهر الاستطلاع تراجع بايدن 20 نقطة في مدينة نيويورك وربح ترامب سبع نقاط مقارنة بأرقام 2020 .

وزاد ترامب حصته المتوقعة من الأصوات في الولاية بشكل هامشي منذ آخر استطلاعين للرأي أجرتهما كلية سيينا في أبريل وفبراير.

وعقد الرئيس السابق يوم الخميس اجتماعا حاشدا في حي برونكس بمدينة نيويورك في محاولة لجذب الناخبين السود والأسبان.

 

اجتذب التجمع حشدًا كبيرًا بشكل مدهش، حيث قدرت حملته أن 25000 شخص جاءوا لرؤيته في كروتونا بارك. وقد تجاوز هذا العدد بكثير 3500 شخص الذين كان من المتوقع حضورهم في البداية، وفقًا لفوكس نيوز .

حتى شبكة سي إن إن كشفت عن أعداد الحشود، حيث قال أحد المراسلين في مكان التجمع الحاشد إنه "كان بالتأكيد حشدًا أكبر مما أعتقد أن الديمقراطيين يودوا رؤيته، خاصة وأن هذه واحدة من أكثر المقاطعات زرقة في البلاد بأكملها. 

 

وقال أحد رواد التجمع في مقطع فيديو تم بثه على موقع التواصل الاجتماعي "X": "أعتقد أنه أمر رائع، وأعتقد أنه مخدر. بالنسبة لجيلي، حسب ما أعرف، هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها رئيس بالفعل إلى القمة".

وقال إنه على الرغم من أن رؤساء آخرين سبق أن زاروا أجزاء أخرى من برونكس، إلا أن هذه كانت المرة الأولى التي يأتي فيها أحدهم إلى "غطاء محرك السيارة".

وقال خليك كارلين، أحد المشاركين الآخرين في التجمع، لصحيفة بوليتيكو : "بايدن لم يأت إلى برونكس. ترامب هنا".

وقال ترامب، الذي ولد ونشأ في نيويورك، لرواد مسيرة برونكس إنه يعتقد أنه قادر على الفوز بالولاية.

وقال ترامب: "أعتقد أننا قادرون على الفوز بولاية نيويورك" . "لا تفترض أن الأمر لا يهم لمجرد أنك تعيش في مدينة زرقاء. أنت تعيش في مدينة زرقاء، لكنها تتحول إلى اللون الأحمر بسرعة كبيرة جدًا."

وقال النائب الديمقراطي ريتشي توريس، الذي يمثل جزءًا من برونكس، للصحفيين إن ترامب لديه "أوهام العظمة" إذا كان يعتقد "أنه قادر على المنافسة عن بعد في برونكس.

 

وقال توريس لصحيفة بوليتيكو: "دونالد ترامب لن يفوز ببرونكس. إنه أقل شعبية من ميتس وبوسطن ريد سوكس. وقال توريس: "لن تفوز ببرونكس، لكن قلل هامش الخسارة الذي ستفوز به في ولاية نيويورك.

ومع ذلك، قال رئيس الحزب الجمهوري في برونكس، مايك ريندينو، إن زيارة ترامب كانت "رمزية إلى حد كبير" ولكنها كانت "لكمة جيدة للديمقراطيين"، مضيفًا أنه لا يخشى الوصول "مباشرة إلى بطن الوحش"، حسبما ذكرت صحيفة بوليتيكو.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز