عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| الخطة الكاملة.. أسلحة كولر جاهزة لدك حصون الترجي التونسي في النهائي الإفريقي

أسلحة كولر جاهزة لدك حصون الترجي التونسي في النهائي الإفريقي
أسلحة كولر جاهزة لدك حصون الترجي التونسي في النهائي الإفريقي

تسود حالة من الارتياح داخل الجهاز الفني بالنادي الأهلي، بعد أن وضع السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأحمر، خطة الفوز بالأميرة الأفريقية أمام الترجي التونسي، اليوم، المقررة في الثامنة مساء اليوم السبت، على ستاد القاهرة الدولي، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.



 

هجوم مكثف لخطف هدف مبكر

وتتركز خطة كولر تعتمد على عدة مراحل مقسمة على الـ90 دقيقة؛ بحيث يحقق الفريق الفوز وحصد اللقب الأفريقي، وخروج المباراة لبر الأمان وعدم حدوث أي مفاجآت.

 

وتعتمد خطة المدرب السويسري في الجزء الأول على الهجوم المكثف، واستغلال عاملي الأرض والجمهور، ومحاولة خطف المنافس بهدف مبكر يربك حساباته، ويدمر خططه للمباراة.

 

وفي حال الوصول لهدف مبكر، يعتمد كولر في الجزء الثاني على امتلاك الكرة بوسط الملعب والسيطرة على زمام المباراة تمامًا ومنع المنافس من التحكم بطريقة اللعب.

 

ويركز مارسيل كولر، في خطته على تقليل المساحات بين اللاعبين والتحرك بدون كرة في كل أرجاء الملعب من الأمور المهمة جدًا في خطة المدير الفني لفريق الأهلي، والتي طالب اللاعبين بها خلال محاضراته الأخيرة في معسكر الفريق، بجانب الابتعاد عن الأخطاء وخاصة الدفاعية.

 

وتعتمد خطة المدرب السويسري بشكل أساسي على التأمين الدفاعي بالثنائي مروان عطية وأكرم توفيق أو أحمد نبيل كوكا، مع رباعي الدفاع، وذلك من أجل حماية مرمى مصطفى شوبير من استقبال أي أهداف خاصة وأن أي هدف للفريق التونسي سيضع الأهلي في خطر كبير ولابد من الرد عليه بهدفين بسبب قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

 

ومن المقرر أن خطة كولر لن تكون للهجوم فقط كما كان يفعل في المباريات السابقة لكنها مزيج بين الدفاع والهجوم وبها بعض الحذر الدفاعي الكثير؛ وذلك بسبب قوة الفريق التونسي وإجادته الفوز خارج أرضه.

 

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والترجي

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، إذاعة مباراة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2023 - 2024، بين الأهلي والترجي التونسي مجانًا في بعض محطات البث داخل القارة الأفريقية.

 

وكشف كاف عبر موقعه الرسمي، عن توفير بعض محطات البث المجانية في أفريقيا، لإذاعة مباراة إياب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وتذاع مباراة الأهلي والترجي التونسي، مجانًا على قنوات بث SABC، وAzam Media وAfroSport، وتُعد قنوات بي إن سبورتس هي الناقل الحصري لمباريات وبطولات الاتحاد الأفريقي.

 

كما تنقل قناة تايم سبورتس الأرضية مباراة الأهلي والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا اليوم السبت  الساعة 8 مساءً.

 

تشكيل الأهلي المتوقع أمام الترجي استقر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر على تشكيل الأهلي لمباراة الترجي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا اليوم السبت على استاد القاهرة الدولي. 

حراسة المرمى: مصطفى شوبير. 

الدفاع: محمد هاني ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة وكريم فؤاد. 

الوسط: مروان عطية وإمام عاشور وأكرم توفيق. 

الهجوم: بيرسي تاو وحسين الشحات ووسام أبوعلي. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز