عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| وسط سيطرة حمراء.. "الأهلي" يتقدم على "الترجي" بهدف في الشوط الأول

انتهى الشوط الأول لمباراة الأهلي والترجي التونسي بتقدم المارد الأحمر في وقت مبكر بهدف دون رد، وسط سيطرة حمراء تامة على أحداث الشوط.



 

 

وشهدت الدقائق الأولى على نجاح رامي ربيعه في تسجيل هدف تقدم المارد الأحمر في الدقيقة ٤، بعدما تمكن من ترجمة ركنية حسين الشحات لضربة رأسية ارتطمت في لاعب الترجي روجو اهولو لتسكن شباك أمان الله مميش حارس الفريق التونسي.

 

وأشعل الهدف المبكر حماس لاعبي الأهلي، بينما صعب اللقاء على لاعبي الترجي التونسي التي سيطر الارتباك والتوتر على أدائهم عقب هز شباكهم في وقت مبكر للغاية.

 

وفي الدقيقة ٩ حاول أكرم توفيق تعزيز تقدم الأهلي بهدف آخر ولكن الكرة خرجت إلى خارج المرمى بدون خطورة. وفي هجمة مرتدة استطاع إمام عاشور اختراق صفوف الترجي إلا أن دفاعات الترجي التونسي تمكن من قطع الكرة التي وصلت إلى وسام أبو على ليسددها بجوار مرمى مميش.

 

وأضاع بيرسي تاو بتسديدة غير متقنة فرصة تتسجيل تاني أهداف المارد الأحمر، وسط الدربكة الدفاعية للترجي التونسي ليسدد بشكل عشوائي كرته التي مرت أعلى شباك الترجي دون خطورة تذكر.

 

وظلت سيطرة الشياطين الحمر مستمرة وظلت محاولات اللاعبين من أجل تسجيل هدف جديد، إلا أن غياب الاتقان في تنفيذ اللمسات الأخيرة أضاع الكثير من الفرص الخطيرة للمارد الأحمر.

 

وتمكن فريق الترجي في الدقيقة 36، من تهديد شباك مصطفى شوبير، حارس مرمى الأهلي بأول كرة خطيرة من ضربة ثابتة، إلا أن دفاعات المارد الأحمر أستطاعت التصدى للكرة بنجاح.

 

ويتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، هدد حسين الشحات مرمى الحارس أمان الله مميش الذي تألق وتصدى للكرة بشكل ولا أروع، والتي كانت من الممكن أن تنهى آمال الترجي التونسي في ادراك التعادل بالشوط الأول.

 

وخلال الدقائق الأخيرة من عمر الوقت الأصلي، استيقظ لاعبو الترجي التونسي وازداد خطورتهم على مرمى شوبير، وكادت أحد المحاولات أن نتجح في هز شباك المارد الأحمر بعدما تمكن رودريجو رودريجاز من اختراق دفاعات الأهلي قبل أن ينجح محمد عبدالمنعم في قطع الكرة وابعدها عن شباك الفريق.

 

وعقب انتهاء الوقت الأضافي لعمر الشوط الأول، أطلق الكونغولي جان جاك ندالا، حكم المباراة  صافرة نهاية الشوط الأول معلنًا تقدم المارد الأحمر بهدف دون رد.

 

وكان السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد بدأ اللقاء بتشكيل مكون من:

وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي:-

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: محمد هاني ومحمد عبدالمنعم ورامي ربيعة وكريم فؤاد. ‏

خط الوسط: مروان عطية وأكرم توفيق وإمام عاشور وحسين الشحات وبيرسي تاو.

خط الهجوم: وسام أبوعلي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز