عاجل
الأحد 23 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مناقشات حول الإعلام وتأثيره في "منتدى تنمية الذات" بقصور الثقافة 

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، لقاء تثقيفيًا جديدًا، ضمن "منتدى تنمية الذات"‏، الذي يهدف لتنمية مهارات العاملين بالهيئة والأقاليم والفروع الثقافية التابعة، في سياق خطط وبرامج وزارة الثقافة.



 

وفي اللقاء المقدم ضمن المنتدى الثامن لنقل خبرة حملة الماجستير والدكتوراه بالهيئة، تناول الباحث كرم ربيع مدير عام فرع ثقافة الجيزة الرسائل التي تبثها وسائل الإعلام المختلفة، وتأثيرها في بناء الشخصية.

 

وأشار "ربيع" أن التكنولوجيا ساهمت في جعل الإعلام متوفرًا في أي وقت، ما ساهم بدوره في الابتعاد عن القراءة وتغير اللغة المتداولة. موضحًا أن الإعلام له تأثيره على الهوية الثقافية، إما بطريقة مباشرة من خلال برامج ذات اتجاهات واضحة يفهمها المتلقي، أو بطريقة تراكمية عبر الامتداد الزمني الذي يسهم بدوره في رسم صورة عن الأشياء والأشخاص من حولنا، وكذلك التأثير في اتجاهاتنا وسلوكنا حيال الواقع المحيط بنا؛ فهو يؤثر فيهم سلبًا أو إيجابًا وفي نقل السلوكيات والثقافات بين الشعوب.

واختتمت فعاليات اللقاء المنعقد "أونلاين" من خلال الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين برئاسة د. منال علام، بتقديم الباحث لشرح تفصيلي لكيفية تأثير وسائل الإعلام على الشخصية، مؤكدًا أن التأثير الآني يحدث للفرد حينما تكون الرسالة الإعلامية جديدة وتحتوي على كم كبير من التشويق، ويكون التأثير تراكميًا حين يتعرض الشخص لرسائل متقاربة في أزمنة مختلفة وبشكل متدرج ومن خلال أكثر من صورة وطريقة، مما يرسخ في نفسه الأفعال والأقوال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز