عاجل
الأحد 23 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قاعدة رامشتاين الجوية الألمانية تعود لاستضافة تدريبات الناتو القتالية لأول مرة منذ 30 عاما

أجرت أكثر من 30 طائرة مقاتلة وأكثر من 60 طيارًا مقاتلاً من تسعة من دول حلف شمال الأطلسي (ناتو) تدريبا عسكريا في المجال الجوي فوق جنوب غرب ألمانيا في قاعدة رامشتاين الجوية (1 ضد 1)، في أول تدريب تستضيفه قاعدة رامشتاين الجوية منذ 30 عاما عندما ودعت آخر مقاتلتين لها .



وذكرت القيادة العليا للقوات المتحالفة في أوروبا، في بيان اليوم الثلاثاء، أن القاعدة العسكرية تعود، للمرة الأولى منذ يوليو عام 1994، لتصبح مركزًا للمقاتلات متعددة الجنسيات، ولمدة يوم واحد؛ حيث اجتمعت طائرات الناتو، التي تستضيفها القوات الجوية الأمريكية عادةً، لتعزيز مهارات الطيران الجماعية، والثقة بين طواقم الطائرات.

وقال المخطط الرئيسي للتدريب، اللفتنانت كولونيل مايكل لورينجر، إن هناك حاجة ضرورية إلى أن تمارس القوات الجوية للناتو تدريبات قتالية متباينة ضد المنافسين المحتملين، حتى في عصر الطائرات الشبح والأنظمة المتقدمة للغاية.

وأضاف أن الطيارين يتواجهون في منافسة ودية لصقل مهارات المناورة الأساسية، مؤكدا النجاح الكبير الذي حققه تدريب رامشتاين (1 ضد 1)، الذي نظمته ونفذته القوات الجوية الأمريكية في أوروبا بدعم من القيادة الجوية لحلف الناتو .

وشاركت جميع الدول التسع أعضاء الناتو في هذا التدريب، حيث سلطت قواتها الضوء على بعض النقاط الرئيسية التي تضمن مدى القوة والقدرات التي توفرها القوات الجوية لحلف شمال الأطلسي لردع العدوان والحفاظ على سلامة وأمان أوروبا ومنطقة شمال الأطلنطي، بجانب التعاون والتكامل بين القوات الجوية للحلفاء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز