عاجل
الجمعة 12 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المتحدة: سعداء بنهضة السعودية بمجال الترفيه والإنتاج السينمائي

علق عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بشأن ما أعلنه المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالسعودية بالتعاون الفني بينهما.



 

 

 

وكتب عمرو الفقي عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "بكل تقدير تابعت ما قاله العزيز المستشار تركي آل الشيخ عن ما قدمته وتقدمه مصر لأكثر من مئة عام من أعمال سينمائية ومسرحية للعالم من خلال مخرجين وممثلين ومنتجين وكتاب آثروا في عقول وقلوب مئات الملايين في مصر والعالم العربي".

 

وتابع الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة: "ومن هنا أؤكد أن عمق العلاقة بين مصر والمملكة العربية السعودية فتح الباب أمام تعاون مشترك ضخم وبناء مع الهيئة العامة للترفية بقيادة تركي الشيخ من خلال صندوق بج تايم، فهذا تعاون من شأنه التكامل من أجل تطوير وإنتاج مشترك لمحتوى يغذي خريطة السينما والمسرح والدراما العربية ويتجاوز حدود المنطقة ليصل للعالم بالمحتوى العربي من خلال منصات الترفيه المختلفة".

 

وأضاف عمرو الفقي: "نحن في مصر سعداء بالنهضة التي تعيشها المملكة العربية السعودية في شتى المجالات وخاصة مجال الترفيه والإنتاج السينمائي والدرامي والمسرحي مما سينعكس إيجابيا في المستقبل على انتعاش صناعة الترفيه التي تعتبر مغذياً أساسياً للعديد من الصناعات ومصدر عمل لملايين العمال والفنيين والمبدعين".

 

وفي سياق ذات صلة، قال المستشار تركي آل الشيخ فيما قبل: "شراكة مع منافس صديق، شراكة مهمة جدا مع دولة شقيقة وكبيرة سبقتنا في هذا المجال، مصر دولة رائعة ولديها خبرات وحضارة كبيرة ومخزون بشري كبير، ونجوم عالميين كبار ومخرجين كبار، وموزعين كبار، ودائما نقول مصر والسعودية إيد واحدة".

 

وأردف آل الشيخ: "نحن نثبت الآن أننا إيد واحدة في عالم الإنتاج، وعالم دعم السينما، ونستفيد من خبراتهم، ونكمل بعض، عندهم مخزون، الحضارة، الثقافة، الخبرة، النجوم، الوصول للغة الدراجة، اللغة المصرية، وهيئة الترفيه والشركة المتحدة تعرفان عمق العلاقة السعودية المصرية، وتعرفان فائدة هذا الموضوع للمتلقى العربي، وللصناعة بشكل عام، وهذه العلاقة علاقة استراتيجية مكملة لبعض".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز