الأحد 5 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بالصور.. مهرجان " لا للإدمان " لمكافحة المخدرات بجامعة دمنهور‎

بالصور.. مهرجان " لا للإدمان " لمكافحة المخدرات بجامعة دمنهور‎
بالصور.. مهرجان " لا للإدمان " لمكافحة المخدرات بجامعة دمنهور‎

البحيرة - محمد البربرى

نظمت جامعة دمنهور " كلية التربية " بالتعاون مع صندوق مكافحة المخدرات التابع لمجلس الوزراء مهرجان و مؤتمر ( لا للإدمان ) تحت رعاية  المهندسة نادية عبدة  ، محافظ البحيرة والدكتور عبيد صالح ، رئيس جامعة دمنهور ، بحضور الدكتورعمرو عثمان مدير صندوق مكافحة المخدرات ونائب وزير التضامن والدكتورة غادة غتورى ، عميد كلية التربية ومنسق المؤتمر ونواب وعمداء الجامعة واعضاء هيئة التدريس وعدد كبير من طلاب كلية التربية .



ويعد المؤتمر تتويجا للبرنامج التدريبى والفاعليات التى شهدتها الكلية تتدرب خلالها 200 طالب وتم تخريج عدد 35 طالب مدرب TOT  من خلال فرق التدريب بالصندوق واصبح لديهم القدرة على الاكتشاف المبكر للمدمن وكذا اسلوب وكيفية التعامل الامثل معه وتدريب الاخرين على ذلك كما يهدف المؤتمر للعمل على نشر الوعى المجتمعى وتنفيذ برامج التربية الوقائية من خطر الادمان بمحيط الجامعة وكذا مساعدة الفرد والمجتمع وقطاع الشباب بتكوين فهم مبنى على العلم بالاضرار الجسمية والعقلية والنفسية والاخلاقية والاقتصادية المترتبة على المخدرات وكذا تعزيز القيم الاخلاقية لدى الشباب لحمايتهم من الوقوع فى براثن المخدرات وقمع الاتجار غير المشروع فى العقاقير المخدرة والمؤثرات العقلية وتوفير العون لاسر مدمنى المخدرات الخاضعين للعلاج .

وأشادت المهندسة نادية عبده ، محافظ البحيرة ، باهداف ودور المؤتمر وورش العمل التى تناولها مؤكدة على اهمية توعية المجتمع بمخاطر الادمان الذى يستهدف الشباب بصفة خاصة وهم المستقبل مما سيكون له اثر كبير على مشاريع التنمية .

كما وجهت الدعوة لاقامة مؤتمر موسع بالتنسيق مع صندوق مكافحة الادمان والجامعة والوحدات المحلية والتربية والتعليم ومراكز الشباب لتدريب اكبر عدد من الافراد لنشر الوعى المجتمعى بخطورة الادمان وكيفية الوقاية والعلاج منه.

وأكد الدكتور عبيد صالح ، رئيس جامعة دمنهور ، على اهمية التوعية بخطورة الادمان حيث ان 77% من الجرائم التى تحدث سببها المباشر الادمان والمخدرات مشيدا بدور كلية التربية كمنسق مع الصندوق لتوعية طلاب الجامعة .

وأشاد مدير صندوق مكافحة المخدرات بالوعى الفكرى من شباب الجامعة بخطورة الادمان وكذا دور الجامعة الايجابى لتبنى المؤتمر ومحاورة كنواة قادرة على المواجهة وتحدى الادمان فى البيئة المحيطة كما استعرض فيلم تسجيليا عن خطورة ومشاكل الادمان .

وعلى هامش المؤتمر افتتحت المهندسة المحافظ معرضا تحت شعار انت اقوى من المخدرات ضم الصور والارشادات التوعوية والكتيبات الخاصة بطرق الوقاية والعلاج وكيفية التصدى للادمان والمخدرات .