عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعلم مهنة ولو بعد الخمسين.. "تيتا" أم باسم فعلتها

تعلم مهنة ولو بعد الخمسين.. "تيتا" أم باسم فعلتها
تعلم مهنة ولو بعد الخمسين.. "تيتا" أم باسم فعلتها

تقرير و تصوير - سماح زيدان
المهنة والحرفة في يدك سلاح، يضمن لك تحقيق دخل يكفل لك حياة كريمة، إذا غرك اليوم شبابك، فقد تبحث يوما في قادم العمر عن سند فلا تجده. سلاحك هو ما تملكه من مؤهلات وقدرات، التعليم الفني والتدريب المهني، يمنحك حرفة ومهنة تكون لك سلاح تقتل به الفقر والعوز، يضمن لك كسب شريف بكرامة.
 
سلاحك، ليس لكسب قوت اليوم فقط، بل يمكنك تحويله من سيف إلى ترسانة أسلحة، فيمكنك أن تبدأ حرفي وتنتهي بمالك سلسلة ورش أو مصنع بل مصانع يعمل بها ألاف الشباب.
 
هذه ليست شعارات، بل واقع معاش، فلا تضيع شبابك بلا فائدة، إليك "تيتا" أم باسم أم وجدة ل ١١ حفيد وحفيدة، وجدت نفسها بعد سن الخمسين بلا زوج ولا دخل يكفل لها حياة كريمة، بحثت عن عمل فارشدوها إلى برنامج تدريب مهني، ذهبت وجدته تدريب في مهنة السباكة، قاصر على الذكور فقط. لم تيأس وألحت على طلب المشاركة في التدريب وبسببها، سمحوا للجنسين بحضور التدريب بعدما كان التدريب مقتصرا علي الذكور فقط، وكانت المفاجأة تفوقها بعد مدة دراسة استمرت سنة ونصف، حصلت على شنطة "عدة" وأدوات العمل مجانا وفتحت ورشتها الخاصة فباتت معروفة في الحي الذي تعيش به والأحياء المجاورةب "الأسطي أم باسم السباكة" وهي اليوم بعد أن بلغت ٦٦ عاما ما زالت تعمل في السباكة .
 


 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز