الخميس 27 فبراير 2020
بوابة روز اليوسف | فوز شبانة برئاسة نادى الصحفيين
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فوز شبانة برئاسة نادى الصحفيين

فوز شبانة برئاسة نادى الصحفيين
فوز شبانة برئاسة نادى الصحفيين


أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نادي الصحفيين النهري، بشارع البحر الأعظم بالجيزة، فوز محمد شبانة، رئيس تحرير الأهرام الرياضي، برئاسة النادي بواقع ٥٧ صوتا مقابل ٣٣ صوت لمحمد منير، الصحفي بجريدة الجمهورية منافسه الوحيد على مقعد رئيس النادي.
وتنافس على انتخابات مجلس إدارة النادي، مجموعة من الرموز الصحفية في مهمة كبيرة، لإنقاذ النادي من الإهمال الذي تعرض له مؤخرًا، وإعادته للعمل واستئناف النشاطات، ولا سيما الصحفيين محمد شبانة، أمين صندوق نقابة الصحفيين، ومحمد منير على مقعد الرئيس.
وخاض الانتخابات عبر قائمة موحدة محمد شبانة، أمين صندوق نقابة الصحفيين على منصب الرئيس، وعبد العزيز أبو عقيل، الصحفي بجريدة الأخبار، على منصب النائب، ومحمد نجم الصحفي بمجلة أكتوبر أمينا للصندوق.
ويمثل القائمة كأعضاء مجلس إدارة أحمد ثروت، الصحفي بجريدة الأهرام، وأسماء عبد الحكم الصحفية بجريدة الأخبار، ووليد البلاسي، رئيس تحرير كتاب الجمهورية، فيما يمثل القائمة تحت السن أحمد شهاب العلكي.
يعود إنشاء النادي إلى ثمانينيات القرن الماضي، عندما استطاع الكاتب الساخر محمود السعدني بعلاقاته القوية، الحصول على أفضل ما يسمح به القانون من أوضاع استثنائية لأبناء مهنته، وأن يقتنص قطعة مطلة على نهر النيل من اتجاه شارع البحر الأعظم من اتجاه آخر، أطلق عليها نادي الصحفيين النهري