عاجل
الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"ديسكفري إديوكيشن" وبنك المعرفة المصري مرشحان لجائزة "بيت Bett ٢٠١٨" العالمية

"ديسكفري إديوكيشن" وبنك المعرفة المصري مرشحان لجائزة "بيت Bett ٢٠١٨" العالمية
"ديسكفري إديوكيشن" وبنك المعرفة المصري مرشحان لجائزة "بيت Bett ٢٠١٨" العالمية

كتبت - شيرين عادل

أعلنت ديسكفري إديوكيشن بالتعاون مع بنك المعرفة المصري وتحت رعاية وزارة التربية والتعليم عن ترشح كلتا الجهتين بالقائمة القصيرة لجائزة بيت Bett 2018 العالمية، وهي الجائزة الدولية السنوية المتخصصة في تكنولوجيا التعليم. تم ترشيح ديسكفري إديوكيشن وبنك المعرفة المصري في فئة "الموارد الرقمية الدولية في التعليم"، وذلك تقديرًا لجهودهما في تقديم حلول التعلم والتعليم المبتكرة لدعم الطلاب المصريين بقدرات تتواءم مع القرن الواحد والعشرين، ودور المؤسستين في تغيير التعليم في مصر.



هذا هو العام الثاني على التوالي الذي تترشح فيه شركة ديسكفري إديوكيشن مع بنك المعرفة المصري للجائزة. ويأتي ترشيح هذا العام كنتيجة للتأثير الإيجابي الذي حققته الجهتان على التعلم والتعليم في جميع المراحل الأساسية من التعليم في مصر.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: “منذ تأسيس بنك المعرفة المصري، نواصل التزامانا بتقديم أفضل المحتويات الفكرية والمبتكرة لتواكب مهارات القرن الواحد والعشرين. وصولنا للنهائيات مع ديسكفري إديوكشن للعام الثاني على التوالي دليل على نجاح هذه الشراكة المثمرة لكل من وزارة التربية والتعليم وبنك المعرفة المصري، حيث يعد البرنامج الأضخم الذي يعمل على تطوير وتغيير التعليم الأساسي في مصر.

وعبرت روبن هيدلي نائبة رئيس مؤسسة ديسكفري إديوكيشن الدولية عن سعادتها بهذا الترشيح وقالت: "نحن نتشرف للترشح لهذه الجائزة المهمة بالشراكة مع بنك المعرفة المصري للمرة الثانية، ومنذ أن بدأنا العمل مع بنك المعرفة المصري ونحن ندرك جيدًا التأثير الإيجابي الذي يمكن أن تحدثه الحلول الرقمية على التعليم والتعلم في المدارس المصرية. وقد ساعدت الأدوات التي نقدمها على دعم الطلاب لاكتساب مهارات القرن الواحد والعشرين، ولتحسين أدائهم وخلق المزيد من الحلول لمستقبل أفضل”.

ودعمًا لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي في بناء مجتمع يتعلم، يفكر، ويبتكر، تقوم كلًا من ديسكفري إديوكيشن وبنك المعرفة المصري بدعم التحول في التعليم المصري عبر برامج مثل Curriculum Connect WebEdTV, DEN Arabia,  والتطوير المهني للمعلمين. هذه البرامج لا تركز فقط على تحقيق المتعة في التعلم والتعليم، لكن أيضا نجحت في تحسين معدلات حضور الطلاب وتفاعلهم داخل الفصل، إلى جانب تحسين أدائهم العتم في المدارس الحكومية في القاهرة.

وتأتي جائزة بيت Bett في إطار معرض سنوي يقام في المملكة المتحدة بعنوان “التكنولوجيا والتدريب التعليمي البريطاني”، وهو معرض متخصص في تكنولوجيا التعليم. ويجمع المعرض شركات وأفراد وأفكار وممارسات وتكنولوجيا تساعد على إلهام ودعم المتعلمين في جميع أنحاء العالم.

ويشترك في معرض بيت لهذا العام ٨٥٠ شركة كبرى، ١٠٣ شركات ناشئة في تكنولوجيا التعليم، وأكثر من ٣٤٧٠٠ من الحضور من ١٣١ دولة. يطرح المعرض القدرات والحلول التكنولوجية في التعليم التي يمكنها أن تغير من شكل العملية التعليمية داخل الفصل وذلك في ١٩ فئة منها: الوسائل التعليمية، التدريس والتقييم، حلول تعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة، موارد رقمية دولية تعليمية، والخدمات الرقمية إديوكيشن العالي وما بعد العالي. وتتضمن القائمة القصيرة المرشحة للفوز بالجائزة موارد وشركات تسعى لتوفير المعرفة والأفكار الملهمة للمتعلمين في مراحل التعليم الأساسي. ستقام احتفالية الجائزة في الفترة من ٢٤ إلى ٢٧ يناير بقاعة Tobacco Dockفي لندن

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز