الخميس 20 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بروتوكول تعاون بين "رجال الأعمال" والغرفة التجارية الصينية

بروتوكول تعاون بين "رجال الأعمال" والغرفة التجارية الصينية
بروتوكول تعاون بين "رجال الأعمال" والغرفة التجارية الصينية

كتبت - هبة عوض

وقعّت جمعية رجال الأعمال المصريين بروتوكول تعاون مشترك مع غرفة تجارة وصناعة هاينان الصينية، وذلك في إطار تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين رجال الأعمال في مصر والصين في مختلف المجالات، والتنسيق لعمل زيارات عمل متبادلة وتبادل المعلومات حول فرص الاستثمار والتجارة بالبلدين.



وقع البروتوكول من الجانب المصري، المهندس أحمد منير عز الدين رئيس لجنة تنمية العلاقات مع الصين بجمعية رجال الأعمال ولي جي رئيس المجلس الصيني لترويج التجارة الدولية بمقاطعة هاينان الصينية، ممثلًا عن غرفة تجارة وصناعة بالمقاطعة.

جاء ذلك على هامش لقاء جمعية رجال الأعمال المصريين وفدًا من الغرفة الصينية بمدينة هاينان برئاسة رئيس المجلس الصيني لترويج التجارة الدولية بالمقاطعة وبحث الوفد فرص الاستثمار والتعاون المشترك في مختلف المجالات.

 وقال لي جي رئيس المجلس الصيني لترويج التجارة الدولية بمقاطعة هاينان الصينية، إن مصر سوق كبيرة للمنتجات الصينية، ومن أكبر الدول المستوردة للأنسجة والزجاج والأثاث، مشيرًا إلى وجود فرص واعدة للتعاون التجاري والاستثماري في البلدين.

وقال المهندس أحمد منير عز الدين، إن الجمعية بالتعاون مع السفارة الصينية بالقاهرة تلعب دورًا مهمًا في مد جسور العلاقات الاقتصادية بين الشركات المصرية والصينية، مشيرًا إلى أن البروتوكول يهدف أيضًا لترجمة العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين إلى مشروعات وفرص واعدة للتعاون الثنائي في مختلف المجالات.

أوضح أنه تم الاتفاق مع وفد غرفة التجارة الصينية بمدينة هاينان على الترتيب لزيارة وفد من رجال الأعمال للتعرف على فرص التجارة والاستثمار في مقاطعة هاينان خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى دعوة الشركات المصرية للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي الصيني، والذي يعقد سنويًا في الصين في شهر سبتمبر من عام.

وأكد المهندس مصطفى النجاري، رئيس لجنة التصدير بالجمعية على أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثمار بين مصر والصين خلال الفترة المقبلة وترجمة العلاقات السياسية المتميزة بين الزعيم المصري والصيني، مشيرًا إلى أن الشركات المصرية ستشارك في معرض الصين الدولي للاستيراد، المقرر عقده في نوفمبر المقبل.

وقال محمد يوسف المدير التنفيذي للجمعية، إن مصر تعتبر أهم شريك استراتيجي للصين، خاصة بعد الزيارة التي قام بها الرئيس المصري، وانضمام مصر لمبادرة الحزام والطريق، مشيرًا إلى أن هناك فرصة واعدة للتعاون المشترك في مجالات التصنيع السمكي والتعبئة والتغليف والسياحة العلاجية والنقل واللوجيستيات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.