عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"عتيق" يطالب بسرعة إقرار مشروع قانون سحب الجنسية المصرية

"عتيق" يطالب بسرعة إقرار مشروع قانون سحب الجنسية المصرية
"عتيق" يطالب بسرعة إقرار مشروع قانون سحب الجنسية المصرية

كتب - رمضان أحمد

طالب د. السيد عتيق أستاذ ورئيس قسم القانون الجنائي بكلية حقوق حلوان والمحامي بالنقض أعضاء مجلس النواب بسرعة مناقشة نصوص قانون سحب الجنسية المصرية وإقراره من اجل سرعة تطبيقه على الإرهابيين والمحرضين على ارتكاب الأعمال الإرهابية والعنف ضد مصر بعرض تدمير اقتصادها وزعزعة امنها.



 وأشار د. السيد عتيق إلى أن قيادات جماعة الإخوان الإرهابية الهاربين بالخارج مازالوا حتى الآن يتمتعون بالجنسية المصرية رغم صدور أحكام جنائية بإدانتهم في قضايا إرهاب وصل عقوبتهم فيها إلى الإعدام شنقا والسجن المؤبد.

وأضاف أن مشروع القانون المعروض حاليا على مجلس النواب تضمنت نصوصه الاتي يجوز سحب الجنسية من كل من اكتسبها بالتجنس أو بالزواج وذلك خلال السنوات الخمس التالية لاكتسابه إياها، وذلك في حالة إذا حكم عليه في مصر بعقوبة جناية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو إذا حكم عليه قضائيا في جريمة من الجرائم المضرة بأمن الدولة من جهة الخارج أو من جهة الداخل، أو إذا كان قد انقطع عن الإقامة في مصر مدة سنتين متتاليتين وكان لك الانقطاع بلا عذر يقبله وزير الداخلية.

وكذلك إذا كانت إقامته العادية في الخارج وصدر حكم بإدانته في جناية من الجنايات المضرة بأمن الدولة من جهة الخارج.. إذا كانت إقامته العادية في الخارج وانضم إلى هيئة أجنبية من أغراضها العمل على تقويض النظام الاجتماعي أو الاقتصادي للدولة بالقوة أو بأية وسيلة من الوسائل غير المشروعة.. موضحا أن كافة قيادات جماعة الإخوان الإرهابية الهاربين لقطر منذ اندلاع ثورة 30 يونيو مازالوا حتى الآن يرتكبون جرائم تحريض ارتكاب أعمال إرهابية وتحريض على العنف ضد الشعب المصري.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز