الأربعاء 26 فبراير 2020
بوابة روز اليوسف | "البحيرة" تسرق تيارًا كهربائيًا بـ 7 ملايين جنيه
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"البحيرة" تسرق تيارًا كهربائيًا بـ 7 ملايين جنيه

"البحيرة" تسرق تيارًا كهربائيًا بـ 7 ملايين جنيه
"البحيرة" تسرق تيارًا كهربائيًا بـ 7 ملايين جنيه

كتب - سامى عبد الرحمن

 استمرارًا للمتابعة الدورية لمؤشرات الأداء في شركات توزيع، والوقوف على ما تم إنجازه من تطوير بشبكة توزيع الكهرباء يتابع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مستوى الأداء بشركة البحيرة لتوزيع الكهرباء،



وأعلنت وزارة الكهرباء والطاقة عن جهود شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء في مجال تأمين التغذية الكهربائية، تحسين جودة الخدمة المقدمة لجمهور المشتركين على كل أنماط الاستهلاك.


 واستعرض المهندس محمد عبد العليم سطوحي تقريرًا أشار فيه إلى إنجازات الشركة موضحًا الأعمال التي تم تنفيذها بالخطة الاستثمارية حيث تم تركيب وإحلال عدد 114 محول قدرات مختلفة لاستيعاب الأحمال المطلوبة وفى مجال تحسين أداء شبكة الجهد المتوسط قامت الشركة بإحلال عدد 3338 عامود جهد متوسط بدلًا من الأعمدة المتهالكة، وكذلك إحلال موصلات الجهد المتوسط من مساحة مقطع أقل إلى مساحة مقطع أكبر بطول 154,3 كم، وكذلك 186,7 كم كابلات وذلك للتوسع في شبكة الجهد المتوسط لمجابهة تطور الأحمال. وكذلك في مجال تحسين أداء شبكة الجهد المنخفض بالمدن والقرى وقامت الشركة بتركيب وإحلال عدد 12900 عامود جهد منخفض وتم إحلال الموصلات العارية بأخرى معزولة بطول 1336,6 كم، وكذلك 10,7 كم كابلات، وجارٍ استكمال الباقي، حيث مستهدف في نهاية عام 2018 الوصول لنسبة 100%.

وكشف التقرير عن تركيب 4 موزعات لتخفيف الأحمال على الموزعات القائمة ومجابهة تطور الأحمال وتم متابعة الموقف التنفيذي لتحويل الخطوط الهوائية جهد متوسط المارة أعلى الكتل السكنية إلى كابلات أرضية وتم إصدار أوامر تنفيذية لعدد 50 عملية بإجمالي مبلغ يصل إلى حوالى 61’9 مليون جنيه بإجمالي أطوالي تصل إلى حوالى 67 كم، وتم الانتهاء من 37 عملية وباقي عدد 13 عملية جارٍ الانتهاء من تنفيذها. وموقف الضبطية القضائية للقضاء على سرقات التيار: وتم تحرير عدد 6015 محضر سرقة تيار وما تم سداده 4234 محضرًا حتى مارس 2018 بإجمالي مبلغ 6693,29 مليون جنيه.

وأوضح التقرير أن شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء تقدم خدماتها على شبكة توزيع من أكبر الشبكات على مستوى الجمهورية حيث تمتد باتساع محافظة البحيرة، وكذلك محافظة مطروح وعلى طول الساحل الشمالي من الكيلو 66 حتى السلوم وحتى واحة سيوة جنوبًا، ومدينة السادات ومركز الخطاطبة بمحافظة المنوفية، وجزء من محافظة الإسكندرية (قرى العامرية - برج العرب)، وتبلغ مساحة نطاقها الجغرافي حوالى 177 ألف كم2 ويمثل حوالي 17% من مساحة مصر.

وفى نهاية اللقاء أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة ضرورة التأكد من جودة التنفيذ ومتابعة ذلك، ومشددًا على رفع كفاءة الشبكة والخدمة المقدمة للمواطنين.