الخميس 26 نوفمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سري الدين: المصريون ضربوا مثلا في التكافل ودعم المبادرات الخيرية

سري الدين: المصريون ضربوا مثلا في التكافل ودعم المبادرات الخيرية
سري الدين: المصريون ضربوا مثلا في التكافل ودعم المبادرات الخيرية

كتب - السيد علي

شارك الدكتور هاني سري الدين سكرتير عام حزب الوفد وعضو مجلس الأمناء والمجلس التنفيذي لمؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب في السحور الرمضاني الذي نظمته المؤسسة لجمع التبرعات لمركز أسوان الجديد للقلب، والذي سيتم وضع حجر الأساس له خلال شهر أكتوبر القادم.



ودعا "سري الدين" المصريين إلى دعم المبادرات المجتمعية التي تساعد غير القادرين ومحدودي الدخل في الحصول الخدمات الصحة الملائمة في إطار حقهم في حياة كريمة.

وأضاف سري الدين إن المصريين ضربوا مثلا عظيما في التكافل ودعم وإنجاح المبادرات الخيرية بصورة مبهرة.

أقيم السحور الخيري لمؤسسة مجدي يعقوب مساء أمس السبت وحضره أكثر من 700 من الداعمين والمتبرعين لصالح مركز أسوان الجديد للقلب.

ويقع المركز الجديد لأمراض القلب على مساحة 37 فدان تطل على النيل مباشرة وتقدر تكلفته بنحو 350 مليون دولار. ومن المقرر أن يستقبل المركز نحو 80 الف حالة سنويًا بالعيادات الخارجية، فضلا عن إجراء 12 الف عملية قلب مفتوح وقسطرة مع التركيز على الأطفال من غير القادرين.

ويهدف المشروع إلى خلق جيل جديد من الكوادر الشابة من العلماء والأطباء وأعضاء هيئات التمريض والمتخصصين. وكان الدكتور مجدي يعقوب مؤسس وعضو مجلس أمناء مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب جميع المصريين للمشاركة في المشروع والتبرع له يعد نقطة مضيئة في تاريخ الطب في العالم.