عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المغربي بورشة عمل ببنها: بنك المعرفة ثروة في الجامعات

المغربي بورشة عمل ببنها: بنك المعرفة ثروة في الجامعات
المغربي بورشة عمل ببنها: بنك المعرفة ثروة في الجامعات

القليوبية - حنان عليوه

افتتح الدكتور حسين المغربي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، اليوم الأحد، ورشة عمل للتدريب على مصادر استخدام بنك المعرفة المصري التي تستمر أعمالها على مدى يومين بقاعة الاحتفالات بمجمع الكليات، بحضور أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وشباب الباحثين وطلاب الكليات.



وفى كلمته أكد الدكتور المغربي على أهمية الاستخدام الأمثل من مصادر بنك المعرفة باعتباره ثروة معلوماتية داخل الجامعات ومتاح للجميع بالمجان ويتواكب مع متطلبات العصر.

وأضاف المغربي أن الدولة تستثمر جزءا كبيرا من مواردها في بنك المعرفة ولا بد من الاستفادة منه على أكمل وجه، مؤكدا أن الإحصاءات على مستوى الجامعات أظهرت ان بنك المعرفة لا يستخدم بصورة جيدة مما يعوق عملية الاستثمار في هذا المجال.

وأكد الدكتور المغربي أن زمن الحصول على المعلومة بصعوبة قد انتهى حيث يضم البنك مئات الآلاف من الكتب والمراجع التي يمكن الرجوع إليها والاستفادة منها في النشر العلمي أو الحصول على المعلومات وتنمية المهارات

وطالب القائم بأعمال رئيس الجامعة العمداء بتحديد منسقين داخل كل الكليات لبنك المعرفة والقيام بعمل إحصائية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والطلاب المشتركين في بنك المعرفة وتفعيله.

وأضاف المغربي أن جامعة بنها تعمل على تدريب أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب على استخدام بنك المعرفة من خلال توفير العديد من ورش العمل للتدريب على استخدامه وتحقيق أكبر استفادة ممكنه وذلك في إطار المبادرة الرئاسية التي يرعاها الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تهدف إلى بناء بنك المعرفة المصري الذي يسعى لتوحيد الاشتراكات بالدوريات وقواعد البيانات وإتاحة مصادر المعلومات على المستوى الوطني من خلال بوابة إلكترونية موحدة.

من جانبه أكد الدكتور ناصر الجيزاوي المشرف على العلاقات العلمية والثقافية أن جامعة بنها تنظم اليوم ورشة العمل للتوعية بمصادر الإنتاج الفكري ومصادر المعلومات التي يوفرها بنك المعرفة بالغة العربية والإنجليزية والفرنسية وتوظيفها في عملية التعلم والبحث العلمي وذلك في إطار المبادرة الرئاسية نحو مجتمع" يتعلم ويفكر ويبتكر".

وأشار الجيزاوي إلى أن ورشة العمل يحاضر فيها خبراء التدريب ببنك المعرفة من الشركات الموردة لقواعد البيانات والمجلس الأعلى للجامعات بهدف التدريب على مصادر المعلومات المتاحة ببنك المعرفة المصري.

 
 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز