عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"مصر الأمن والأمان": تسهيلات لسياح الخليج

"مصر الأمن والأمان": تسهيلات لسياح الخليج
"مصر الأمن والأمان": تسهيلات لسياح الخليج

- نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية: مصر هي الملاذ الآمن للسياحة والاستثمارات



- الفنان عبد الله العامر رئيس المهرجان العربي للإعلام السياحي: تعافي السياحة المصرية

- السعودية تحتل المرتبة الأولى في عدد السياح إلى مصر

قال عادل حنفي المتحدث الرسمي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية إن مصر تتمتع حاليا بإمكانات هائلة لتحقيق المزيد من النمو، وتسعى لبناء اقتصاد متنوع، وتحرير وتطوير مناخات السياحة والاستثمار، ما جعلها إحدى الوجهات الجاذبة للاستثمار والسياحة، وهي تعد بمثابة الملاذ الآمن للسياحة والاستثمارات في المنطقة.

وأكد، عادل حنفي المتحدث الرسمي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية في كلمته التي ألقاها أمام مؤتمر مصر الأمن والأمن الذي عقد بالرياض أمس الأول الخميس وحضره عدد كبير من النخب الفنية والثقافية السعودية والمصرية في مقدمتهم السفير الدكتور إيهاب عبد الحميد القنصل العام المصري بالرياض، والدكتور اشرف العزازي المستشار الثقافي رئيس البعثة التعليمية المصرية بالرياض، والخبير السياحي المصري الأستاذ حسين حتاتة نائب رئيس شركة الخزامى للفنادق والحائز على العديد من الجوائز العالمية، والمهندس خالد عثمان أمين سر الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، على عمق العلاقات المصرية- السعودية، وما يجمع البلدين الشقيقين من علاقات أبدية على مر العصور والأزمنة، بما يغلفها من مودة وإخاء، ومنوها إلى أهمية تعزيز تلك الروابط وتوطيد أواصر الأخوة بين الشعبين الشقيقين، بما يخدم قضايا الأمة العربية والإسلامية.

وأشار حنفي، إلى ان مصر والسعودية اختصهما الله بنعمة الأمن والأمان، فهو القائل في كتابه الكريم "ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين" واستجاب الله لأبو الأنبياء سيدنا إبراهيم عليه السلام حين دعاه جلت قدرته مخاطبا "ربي اجعل هذا البلد آمنا وأرزق أهله من الثمرات".

واكد، عادل حنفي المتحدث الرسمي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية أن مصر وقفت شامخة في وجه كافة التحديات والعقبات، واثبت شعبها على مر الأزمان أنه قادر على البناء، ونشر السلام، وتبادل الثقافات، وتحقيق التنمية المستدامة مهما كانت الظروف والأزمات.

وأضاف، أن مصر تميزت بعبق تاريخها، وغناء مواردها، وأصالة شعبها، وحباها الله بالعديد من المزايا التي تتفرد بها جعلت منها قبلة للعالمين، قبلة لمن أراد السياحة والاستجمام، قبلة لمن أراد الثقافة والحضارة والتاريخ، قبلة لمن أراد الأمن والأمان، قبلة لمن أراد التريض والرياضة، مصر ترحب بكم، مصر تفتح قلبها، وتفرد ذراعيها، أهلا بكم في مصر.

واختتم، عادل حنفي المتحدث الرسمي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية كلمته قائلا إن مصر تمتلك مقومات تميزها عن الكثير من دول العالم، فهي تتمتع ببنية تحتية سياحية لا مثيل لها في العالم ولوجستية متقدمة، وشبكة طرق حديثة ومتطورة بالإضافة إلى العوامل الديموغرافية المتميزة.

من جانبه أكد الفنان عبد الله العامر رئيس المهرجان العربي للإعلام السياحي في كلمته التي ألقاها أمام مؤتمر مصر الأمن والأمن الذي عقد بالرياض ازدياد السياحة السعودية والخليجية إلى مصر بسبب الشعور بالأمن والأمان التي تشهده مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال الفنان عبد الله العامر: إن السياح السعوديين يأتون في المرتبة الأولى من حيث عدد السياح العرب الذين يشكلون نسبة 30% من حركة السياحة الوافدة لمصر، مشيرا أن دول الخليج لا تزال تتصدر السياحة العربية لمصر.

ودعا العامر السياح في المملكة ودول الخليج التوجه إلى مصر الشقيقة التي قامت بتيسير إجراءات الدخول والتأشيرة، وتسهيل دخول المرافقين المصاحبين للسياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي.

وقد تحدث أمام المؤتمر عدد من الرموز المصرية والسعودية الذين أكدوا أهمية العلاقات بين الدولتين والشعبين الشقيقين، كما شدت الفرق الفنية بعدد من الأغاني التي أطربت الحضور الغفير الذين امتلأت بهم القاعة، وقبل نهاية المؤتمر تم إجراء السحب على العديد من تذاكر السفر التي قدمتها شركات الطيران ووكالات السفر والسياحة وهدايا علاجية أخرى قدمها عدد من المراكز الطبية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز