الثلاثاء 25 فبراير 2020
بوابة روز اليوسف | "التخطيط" تفتتح ورشة عمل "توطين أهداف التنمية المستدامة"
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"التخطيط" تفتتح ورشة عمل "توطين أهداف التنمية المستدامة"

"التخطيط" تفتتح ورشة عمل "توطين أهداف التنمية المستدامة"
"التخطيط" تفتتح ورشة عمل "توطين أهداف التنمية المستدامة"

افتتحت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى ورشة عمل مشروع توطين أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات، وذلك لمحافظتى قنا وسوهاج في إطار تنفيذ المشروع الذي يستهدف 5 محافظات هي قنا، سوهاج، أسيوط، المنيا، القليوبية.



وHوضح أحمد كمالي، نائب وزيرة التخطيط لشئون التخطيط ان الورشة تهدف إلى مساعدة القائمين على التخطيط على المستوى المركزي وبالمحافظات على وضع مستهدفات المحافظات المختلفة في الاعتبار عند وضع والموافقة على الخطط، تحديد احتياجات كل محافظة وصياغة المشروعات التي تفي باحتياجات هذه المشروعات وتخصيص الموارد اللازمة لكل محافظة لتحقيق المستهدفات المحددة لها.

وأشار إلي أهمية العمل علي تمكين كل محافظة على القيام بعملية التخطيط الخاص بها في إطار الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة، وذلك وفقاً لمشروع قانون التخطيط العام للدولة الذي يتم مناقشته حالياً بالبرلمان.

وأضاف كمالي أن دراسة "تحديد أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات" تضمنت مجموعة من المؤشرات تم تقسيمها إلى 6 محاور أساسية هي التنمية الاقتصادية، الصحة والصحة الإنجابية، التغذية، تمكين المرأة ومواجهة العنف ضد المرأة، التعليم، والبنية التحتية.

ولفت إلى أنه يتم تنفيذ مجموعة من ورش العمل بحضور رؤساء القطاعات ومديري الإدارات المركزية الرئيسية بوزارة التخطيط والقطاعات المعنية بالتخطيط بالوزارات الأخرى والمجالس القومية المعنية بهدف إعطاء فكرة عامة عن أهداف التنمية المستدامة، وعرض منهجية ونتائج دراسة تحديد المستهدفات على مستوى المحافظات.

يذكر أنه تم عقد ذات الورشة" توطين أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات" لمحافظتى أسيوط والمنيا يوم الخميس الماضي .