عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس مجلس إدارة "روزاليوسف" لـ"دي إم سي": "احتفالية إحسان رسالة للجيل الجديد".. (فيديو)

رئيس مجلس إدارة روزاليوسف لـدي إم سي: احتفالية إحسان رسالة للجيل الجديد.. فيديو
رئيس مجلس إدارة روزاليوسف لـدي إم سي: احتفالية إحسان رسالة للجيل الجديد.. فيديو



كتب - مصطفى جابر
 

قال عبد الصادق الشوربجي، رئيس مجلس إدارة روزاليوسف، إن احتفال مؤسسة روزا اليوسف بمئوية إحسان عبد القدوس، هي لإلقاء الضوء على ما قدمه من أنواع الكتابة، من مقال سياسي واجتماعي وقصة قصيرة والرواية الطويلة والتي تحولت بعد ذلك إلى أعمال فنية ودراما، لإرسال رسالة للجيل الجديد بأن هناك عمالقة وقدوة للصحفيين الناشئين.

وأشار، رئيس مجلس إدارة روزا اليوسف إلى أن هناك تراث روزا اليوسف وضمنها كتاب أسطورة إحسان روزا اليوسف وهو كتاب جديد وسيتواجد في معرض الكتاب وسيتم توزيع النسخة الأولى في الاحتفالية بأهم مقالاته.

وقال أحمد الباشا رئيس تحرير "صحيفة روزاليوسف"، خلال لقائه بقناة "دي إم سي"، إن روزا اليوسف تحتفل بمئة عام من الثقافة والصحافة والفن، مشيرًا إلى أن إحسان عبد القدوس ليس فقط روائي كبير تم تخليد أعماله ولكنه لم يمت، وكان كاتب وصحفي من الطراز الأول.

وأضاف "باشا": "كان هناك الكثير من الضباط الأحرار يلتقون بالكاتب إحسان عبد القدوس، وكانوا يمدونه بالأعمال الخاصة بالقصر وساهم بكتابته في التمهيد للثورة 52، لافتًا إلى أن مؤسسة روزا اليوسف تفتخر بأن إصدارها الوحيد في العالم الذي خلد اسمه باسم امرأة وإحسان عبد القدوس كان امتدادا لهذه السيدة عبر كتاباته وروايته".

وتابع: "في الاحتفالية التي أقامتها المؤسسة هناك نماذج من الأعمال الروائية والتي تحولت إلى أفلام سينمائية ونحن أمام تاريخ طويل خلد في الفن والثقافة لإحسان عبد القدوس ونستعد الآن لبداية الاحتفالية بمشاركة نجوم الفن والأدب والصحافة". 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز